اخبارالاولىالرئيسية

وزارة التربية والتعليم تطلق منصة تعليم رقمية بدعم من الحكومة الفرنسية

وال-

أطلقت وزارة التربية والتعليم، الأربعاء (29 نوفمبر 2023م)، منصة (تاء) للتعليم الرقمي التفاعلي في 6 مدارس عامة كجزء من مشروع (رقميون) التعليمي الرقمي الذي تنفذه مؤسسة خبراء فرنسا بتمويل من الحكومة الفرنسية،

وستنطلق المرحلة الأولى من مشروع المنصة التعليمية في ديسمبر القادم في ست مدارس بمدن: طرابلس وسبها وبنغازي ومصراته وزليتن وجنزور، لتعليم مادة الحاسوب للصف السابع من مرحلة التعليم الأساسي كمشروع تجريبي في المدارس المذكورة.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن البرنامج يشمل تدريب معلمين اثنين من المدارس الست التي تشملها المرحلة الأولى من المشروع لمدة أسبوعين على مهارات المنهج الرقمي الجديد والاستفادة من ميزات المنصة لتقديم تجربة تعليمية محسنة لطلابهم اضافة الى عدد من موظفي الوزارة لضمان استدامة المبادرة .

ومن جانبها قالت سارة بن لامين مسؤولة التواصل في مؤسسة خبراء فرنسا المنفذة للمشروع، إن برنامج التعليم الرقمي يهدف إلى دعم ليبيا للتحول الرقمي عبر تنويع سوق العمل والتركيز على الاقتصاد والمعرفة التقنية.

وتهدف المنصة إلى تقديم أداة رقمية سهلة استخدام تتماشى مع مناهج التعليم الأساسي في ليبيا لتصبح نموذجا يمكن تكراره في المزيد من المدارس والمناهج لغرض تطوير المهارات التقنية لدى الطالب وإنشاء أجيال مستقبلية مجهزة رقميًا في جميع أنحاء ليبيا.

وحضر إطلاق المنصة مستشارين من وزارة التعليم ومندوب عن وزارة الخارجية والسفير الفرنسي لدى ليبيا ومدير مؤسسة خبراء فرنسا وممثلين عن الهيئة العامة للمعلومات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى