اخبارالرئيسيةرياضة

هزيمة ثقيلة للمنتخب الليبي أمام تونس تقصيه نهائيا من أمم أفريقيا 2022

الناس-

فقد المنتخب الليبي الأول لكرة القدم آخر أمل في التأهل إلى المونديال الإفريقي- الكاميرون 2022م، بخسارته على ملعبه أمام المنتخب التونسي بنتيجة هدفين لخمسة.

ولعب الليبيون الخميس (25 مارس 2021م) أول مباراة لهم على ملعبهم منذ ثمان سنوات، حيث احتضن ملعب بنينا ببنغازي مباراة المنتخبين في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة للمونديال.

 

افتتح المنتخب الليبي التسجيل برأسية مهاجمه اللافي، وعدل للتوانسة الصخيري بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، أنهى بهما الفريقان الشوط الأول.

في الشوط الثاني فاجأ التوانسة عزاقة بهجمتين سريعتين سجلوا منهما هدفين برأسية الجزيري ويمينية دراغر، لكن الهدفين لم يؤثرا على معنويات أبناء زوران الذين دافعوا عن حظوظهم، ونجحوا في الدقيقة 54 من تسجيل ثاني الأهداف بأقدام اللافي أيضا، ثم كاد البديل المهدي أن يعدل النتيجة من خطأ دفاعي، إلا أن الوقت مر ولم يستفد منه إلا التوانسة بتسجيل هدفين أخيرين في المباراة بأقدام بن سليمان والجزيري، لتنتهي المباراة بهدفين لخمسة، ويقضي على آخر أمل للمنتخب الليبي للتأهل للمونديال الإفريقي بالكاميرون 2022م.

 

يشار إلى أن التوانسة ضمنوا صدارة المجموعة بثلاث عشرة نقطة، جاء خلفهم منتخب غينيا بتسع نقاط، ثم تنزانيا بأربع نقاط، وأخيرا ليبيا بثلاث نقاط، وتبقى جولة واحدة من التصفيات، بعد أن حسمت مسألة الترشح، حيث ستقابل ليبيا تنزانيا. وتستضيف تونس غينيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى