اخبارالرئيسيةعربي ودولي

مناظرة ترامب وبايدن النهائية ستبرز زر “كتم الصوت” بعد الصدام الأول الفوضوي

رويترز-

قال المنظمون يوم الاثنين إن المناظرة النهائية بين الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن ستتضمن زرا أخرس للسماح لكل مرشح بالتحدث دون انقطاع، متطلعين إلى تجنب الاضطرابات التي شابت المباراة الأولى.

وقد أعربت حملة ترامب عن اعتراضاتها على التغيير – الذي تم إجراؤه بعد أن تحدث الرئيس مرارًا وتكرارًا حول كل من بايدن ومدير النقاش في الشهر الماضي في انتهاك لقواعده المتفق عليها – لكنها قالت إن الجمهوري سيظل يشارك في حدث ليلة الخميس، وهي واحدة من آخر فرصه للوصول إلى جمهور كبير في وقت الذروة قبل انتهاء التصويت في 3 نوفمبر.

وذكرت اللجنة الرئاسية للمناقشات انه سيتم اسكات ميكروفون كل مرشح في المناظرة في ناشفيل بولاية تينيسي للسماح للآخر بالإدلاء بملاحظات افتتاحية دقيقتين في بداية كل جزء من المناقشة مدته 15 دقيقة . سيتم تشغيل كلا الميكروفونين للسماح بـ ذهاباً وإياباً بعد ذلك الوقت.

وقال مدير الحملة الانتخابية بيل ستيبين: “الرئيس ترامب ملتزم بمناقشة جو بايدن بغض النظر عن التغييرات في القواعد في اللحظة الأخيرة من اللجنة المنحازة في محاولتهم الأخيرة لتوفير ميزة لمرشحهم المفضل”.

ولم ترد حملة بايدن على الفور على طلب التعليق.

وقد أدلى أكثر من 30 مليون أميركي بأصواتهم بالفعل، مما يحد من فرص ترامب في إعادة صياغة المنافسة التي تظهره استطلاعات الرأي الوطنية والانتخابات في الولايات متخلفاً.

قاطع ترامب بايدن مرارًا وتكرارًا خلال نقاش فوضوي وساتل في 29 أيلول/سبتمبر، مما أثار بايدن في مرحلة ما: “هل ستصمت يا رجل؟”

‘قطعوا عليك’

تراجع ترامب عن المناظرة الثانية المقررة يوم الخميس الماضي حول الخلاف حول الشكل الافتراضي بعد إصابته بالعدوى التي تعرض لها COVID-19. في ذلك الوقت، أثار مخاوف بشأن كتم ميكروفونه.

وقال ترامب في مقابلة أجريت معه في 8 أكتوبر على قناة فوكس بيزنس: “تجلس خلف جهاز كمبيوتر وتتحاور – إنه أمر مثير للسخرية، ثم يقطعونك متى أرادوا”.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، قالت حملة ترامب إنها غير راضية عن مجموعة المواضيع المعلن عنها لمناقشة يوم الخميس، بحجة أنه يجب أن تركز بشكل أكبر على السياسة الخارجية وتؤكد أن المجموعة غير الحزبية تميل نحو بايدن.

وقال ترامب للصحفيين على متن طائرة فورس وان لدى عودته إلى واشنطن من مسيرات في أريزونا: سأشارك ولكن من غير العادل للغاية أن يغيروا المواضيع، ومن الظلم جدا أن يكون لدينا مرة أخرى مذيع منحاز تماما.

ومن المقرر ان تقوم كريستين ويلكر من شبكة ان بي سي الإخبارية، وهى مراسلة محترمة بالبيت الأبيض بإدارة النقاش .

 

وقالت حملة بايدن إن الجانبين اتفقا في وقت سابق على السماح للمشرفين باختيار المواضيع. وقالت إن ترامب أراد تجنب مناقشة قيادته لوباء الفيروس التاجي، الذي تظهر استطلاعات الرأي أنه القضية الأولى بالنسبة للناخبين.

وقال المتحدث باسم بايدن تي جي داكلو “كالعادة، الرئيس مهتم بقواعد النقاش أكثر من اهتمامه بالحصول على دولة في أزمة المساعدة التي تحتاجها”.

وصل عدد الأمريكيين الذين صوتوا في وقت مبكر إلى 30.2 مليون يوم الاثنين، وفقا لما ذكره مشروع الانتخابات في جامعة فلوريدا في الولايات المتحدة. ويمثل هذا العدد أكثر من خمس جميع الأصوات التي تم الإدلاء بها في انتخابات عام 2016.

ومن المرجح أن يتصاعد التصويت المبكر هذا الأسبوع مع فتح المزيد من الولايات لمراكز التصويت لأولئك الذين يرغبون في تجنب التعرض المحتمل للفيروس التاجي في مواقع الاقتراع المزدحمة في يوم الانتخابات.

وفي فلوريدا، حيث صوت أكثر من 2.5 مليون شخص بالفعل عن طريق البريد، اصطف السكان لليوم الأول من التصويت الشخصي المبكر. وأظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة رويترز/إيبسوس الأسبوع الماضي أن ترامب وبايدن مرتبطان فعليا في الولاية، وهو ما يُنظر إليه على أنه مكسب لا بد منه للرئيس.

ووقف مئات الاشخاص الذين ارتدى معظمهم اقنعة وجه تحت المطر في الصباح امام المكتبة العامة في كورال غابلز وهي مدينة ذات غالبية اسبانية بالقرب من ميامي.

وقال لويس بيريز، 57 عامًا، وهو محقق في الاحتيال في مجال التأمين، إنه كان يصوت لصالح بايدن بسبب تعامل ترامب مع جائحة الفيروس التاجي.

وقال بيريز، الذي لا ينتمي إلى حزب، عن ترامب: “لقد كذب بشأن ذلك منذ البداية.

وقال الجمهوري المسجل أنطونيو سانشيز، وهو مهندس معماري وصل إلى الولايات المتحدة قادما من كوبا الشيوعية، إنه يدعم ترامب لأنه “يؤيد الحرية” وضد الاشتراكية.

وقالت سانشيز البالغة من العمر 59 عاما “إن ابنتي طبيبتان”. وأضاف “لا أعتقد أن هذا كان يمكن أن يحدث في أي مكان غير أميركا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى