اخبارالرئيسيةعيون

مصدر أوروبي: نريد المساهمة في تثبيت وقف اطلاق النار في ليبيا

آكي-

أكد مصدر أوروبي مطلع أن الاتحاد لا يزال على أهبة الاستعداد لوضع آلية لتثبيت وقف إطلاق النار في ليبيا بالتعاون مع الأمم المتحدة.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن وزراء دفاع الدول الأعضاء في الاتحاد سيناقشون خلال اجتماعهم الافتراضي يوم الجمعة القادم سبل المساهمة في تأمين ثبات وديمومة وقف إطلاق النار في ليبيا، باعتباره من أهم عناصر حل الصراع هناك.

وأوضح المصدر أن الاتحاد يريد العمل مع الأمم المتحدة والأطراف الليبية لبلورة آلية لمراقبة وقف إطلاق النار، “ولكننا ننتظر إشارات من المنظمة الدولية بهذا الشأن”، حب كلامه.

هذا ومن المقرر أن يستمع وزراء الدفاع إلى إيجاز يقدمه الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل، حول آخر تطورات الوضع في ليبيا وعملية إيريني.

وكان المسؤولون الأوروبيون قد أكدوا أكثر من مرة على استعدادهم للمساهمة في حل الصراع في ليبيا بالتعاون مع الأمم المتحدة، مشددين على عدم نيتهم المساس بسيادة الليبيين.

وتعتبر بروكسل أن عملية إيريني التي أُطلقت قبل أشهر لمراقبة تنفيذ قرار الأمم المتحدة حظر توريد السلاح عبر المتوسط إلى ليبيا، تعتبر مساهمة من قبلهم في الجهود الدولية لحل الصراع، “مستعدون لفعل المزيد لو كان ذلك ضرورياً”، وفق المصدر نفسه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى