اخبارالاولىالرئيسية

مديرية أمن طبرق: ضبط كمية كبيرة من الأسلحة النوعية بصحراء الجغبوب قبل تهريبها إلى مصر

وال-

أعلنت مديرية أمن طبرق عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة النوعية الخطيرة بالمنطقة الجنوبية قبل تهريبها إلى مصر عبر واحة الجغبوب جنوب طبرق.

وبثت المديرية عبر مكتبها الإعلامي مقطع مصور أظهرت من خلاله الكميات الكبيرة من الأسلحة والمضبوطات التي تم ضبطها ومصادرتها.

ووصف مدير أمن طبرق العميد “سامي إدريس” في مؤتمر صحفي نشره مكتب الإعلام الأمني بالمديرية- المضبوطات بأنها أسلحة نوعية وخطيرة.

وقال إن المضبوطات عبارة عن أسلحة نوعية غير تقليدية، مشيرا إلى أن الأسلحة ليست من الأنواع المعتاد تداولها من قبل الأفراد، مثل البنادق والرشاشات، فهذه أسلحة عادة تستخدمها التنظيمات الإرهابية، وهذا أمر متروك للمختصين في هذا المجال .

ووفقا لما صرح به مدير أمن طبرق فإن الأسلحة المضبوطة كانت معدة للتهريب إلى مصر، موضحا بأن معلومات وردت من مركز شرطة الجعبوب تفيد بوجود تحركات غريبة شمال شرقي المنطقة، وعقب جمع المعلومات الاستخبارية تبين وجود أسلحة مخبأة بالمنطقة في الصحراء استعداداً لتهريبها .

كما أكد أنه وبالتعاون مع قوة فرض القانون التابعة لمديرية الأمن وعقب عمليات مراقبة قامت قوات الأمن بضبط المهربين، وكميات من الأسلحة النوعية .

وأشار إلى أنه وبالرغم من التنسيق الأمني بشأن تأمين الحدود بين مصر وليبيا الذي يسفر عن الكثير من الضبطيات، فإن الأمر يحتاج إلى فتح تبادل المعلومات الاستخبارية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى