اخبارالاولىالرئيسية

محامو حفتر يتخلون عن الدفاع عنه أمام محكمة فرجينيا في قضايا جرائم الحرب والتعذيب في ليبيا

الناس-

قال مصدر مطلع إن فريق الدفاع عن حفتر في قضايا جرائم الحرب والتعذيب تقدم بطلب إعفاء من الاستمرار في تمثيل المتهم أمام المحكمة الفيدرالية في ولاية فرجينيا الأمريكية.

وقال عماد الدين زهري المنتصر عضو التحالف الليبي الأمريكي على صفحته على فيس بوك الخميس (02 يونيو 2022م) إن تخلف حفتر المفاجئ عن حضور جلسة الاستجواب الشهر الماضي تسبب في تصرف فريق المحاماة.

وقال -مصدر الخبر- إن المحامين تقدموا بعدة أسباب لتبرير انسحابهم، منها عدم تعاون المتهم معهم “وعدم قيامه بالتزاماته نحو المحامين وإن استمرارهم في الدفاع عنه سيمثل عبئا ماديا على مكتب المحاماة.

 

وعلق المنتصر: “وبهذا يكون خليفة حفتر قد أخل بالتزاماته نحو محاميه للمرة الثانية وسينتج عن ذلك تخلي فريق المحامين هذا عنه كما سبق للفريق الأول التخلي عنه فى أواسط السنة الماضية”، وأضاف: “وبما أن المتهم قد نكث وعده بالامتثال للاستجواب فهو الآن يواجه احتمال صدور حكم غيابي بالإدانة. وفي حالة تقدم فريق محاماة جديد ثالث للدفاع عنه، فستعتبر المحكمة أن هذه التغييرات إنما هي جزء من استراتيجية يهدف بها المتهم التأخير والتعطيل ولن تسمح المحكمة بجولة جديدة من الجلسات وستتوجه لإصدار الحكم الغيابي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى