اخبارالرئيسيةعيون

ليبيا.. ترحيب أممي بلقاء رئيس أركان الجيش مع قائد مليشيا حفتر

الأناضول

رحبت المستشارة الأممية الخاصة بليبيا، ستيفاني وليامز، باجتماع رئيس أركان الجيش الليبي، محمد الحداد مع عبد الرازق الناظوري، قائد مليشيا اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، في مدينة سرت، شمالي البلاد.

جاء ذلك في تغريدة نشرتها المستشارة الأممية، الأحد، عبر حسابها بموقع “تويتر”، ترحيبا بالاجتماع الذي يعتبر الثاني من نوعه بين الطرفين خلال شهر واحد.

وقالت وليامز: “أرحب بشدة بانعقاد الاجتماع الثاني بين الفريق أول عبد الرازق الناظوري والفريق أول محمد الحداد في مدينة سرت بحضور عدد من رؤساء الأركان ومدراء الإدارات العسكرية من الجانبين”.

وجددت “التأكيد على دعم الأمم المتحدة لكل الجهود المبذولة على مختلف المستويات لتوحيد المؤسسة العسكرية”.

والسبت، نقلت منصة “فواصل” (خاصة) أن اجتماع الحداد بالناظوري بحث “توحيد المؤسسة العسكرية وإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب وحل المختنقات المالية القائمة”.

وهذا ثاني لقاء يضم الطرفين خلال شهر، ففي 11 ديسمبر الماضي التقى الحداد بالناظوري في مدينة سرت.

وكان من المفترض أن تشهد ليبيا الانتخابات الرئاسية في 24 ديسمبر الماضي، وفق الخطة التي ترعاها الأمم المتحدة، لكن تعذر ذلك جراء خلافات بين مؤسسات رسمية ليبية، لا سيما بشأن قانوني الانتخاب ودور القضاء في هذا الاستحقاق.

وعلى إثر ذلك اقترحت مفوضية الانتخابات قبل يومين من الموعد السابق تأجيل الاستحقاق الانتخابي إلى 24 يناير الجاري، فيما اقترح مجلس النواب (البرلمان) إجراءها بعد 6 أشهر.

ويأمل الليبيون أن تساهم الانتخابات في إنهاء صراع مسلح عانى منه بلدهم الغني بالنفط لسنوات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى