اجتماعياخبارالرئيسية

ليبيا تترأس حوارية للأمم المتحدة عن كيفية تفعيل تشريعات حماية النساء والفتيات في زمن الحروب

الناس-

ترأست ليبيا متمثلة في وزير الدولة لشؤون المرأة “د. حورية خليفة الطرمال” حوارية للأمم المتحدة بمشاركة عديد الدول العربية.

وأفادت الناطقة الرسمية باسم وزارة الدولة لشؤون المرأة ميار صلاح الدين الخميس (14 مارس 2024م) أن ليبيا تترأس للمرة الأولى فعاليات جلسة حوارية بالأمم المتحدة”. بالتعاون مع منظمة المرأة العربية.

ووفق الناطقة فقد جاءت الحوارية على هامش الدورة 68 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، وحملت عنوان “كيفية تفعيل التشريعات الدولية والوطنية والآليات القانونية لحماية النساء والفتيات في زمن الحروب”، حيث تناولت عدة محاور لتستعرض التشريعات والأطر القانونية الدولية والإقليمية والوطنية الخاصة بمواجهة العنف ضد المرأة، سعياً لتقييم آثارها وتسليط الضوء على وضع المرأة في مجال بناء الدولة وحفظ السلام في أوقات النزاعات وعدم الاستقرار.

وشارك بفعاليات الحوارية لفيف من الوزيرات والسيدات الممثلات لمختلف الدول العربية ومن بينها فلسطين ولبنان والمغرب، والجزائر والأردن.

وأثنت “الطرمال” على مجهودات منظمة المرأة العربية، لتعزيز التعاون والعمل بروح الاتحاد، لتحقيق أهداف النساء العربيات المشتركة في حماية حقوق المرأة وتعزيز العدالة والسلام، مؤكدةً أن معاً نستطيع تحقيق التقدم وبناء مستقبل أفضل للمرأة في دولنا العربية.

مواضيع مشابهة:

بمشاركة (150) سيدة لييبة. وزير الدولة لشؤون المرأة تفتتح المعرض الأول للتمكين الاقتصادي للمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى