اخباراقتصادالرئيسية

ليبيا تترأس المنتدى السابع للمالية العامة العربية في أبوظبي

وال-

ترأست ليبيا بمدينة أبوظبي الجلسة الأولى للمنتدى السابع للمالية العامة في الدول العربية، الذي عُقد تحت عنوان “الاستدامة المالية في العالم العربي بعد جائحة كورونا”.

وأكد وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية “خالد المبروك” بصفته رئيس مجلس وزراء المالية العرب للدورة الحالية في كلمة افتتح بها المنتدي الأحد (12 فبراير 2023م) على أهمية معالجة قضايا السياسة المالية وتأثيرها على المنطقة العربية ما بعد أزمة جائحة كورونا وارتفاع أسعار السلع الأساسية وارتفاع الضغوط التضخمية .

وذكرت وزارة المالية عبر صفحتها بالفيسبوك أن هذا المنتدى نظمه صندوق النقد العربي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، وبحضور خبراء وممثلين عن صندوق النقد الدولي والعربي ووزراء المالية في الدول العربية، وذلك قبل يوم من انطلاق أعمال القمة العالمية للحكومات 2023 في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ويهدف المنتدى إلى تبادل التجارب والخبرات بين الدول العربية، ومناقشة تحديات السياسة المالية في إطار التطورات الاقتصادية والمالية الراهنة، إضافة إلى متابعة الجهود التي تقوم بها السلطات في الدول العربية على صعيد تحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي، وتعزيز النمو الشامل والتنمية المستدامة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى