اخبارالرئيسيةعيون

ليبيا.. المشري ونائب وزير خارجية تركيا يبحثان العلاقات الثنائية

الأناضول-

بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية، خالد المشري، الأربعاء، مع نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال، سبل تعزيز علاقات البلدين الثنائية، ودعمها على جميع الأصعدة.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهم، في العاصمة الليبية طرابلس، حسب بيان المكتب الاعلامي للمجلس الأعلى.

وأضاف البيان بأن الطرفين، ناقشا كذلك “آخر مستجدات ملف الانتخابات المزمع عقدها في ديسمبر المقبل، وأكدا أهمية إجرائها في موعدها المحدد على أسس صلبة ومتينة ومتفق عليها”.

ومن المقرر إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر المقبل، لكن توجد خلافات حول قانوني الانتخابات بين مجلس النواب من جانب والمجلس الأعلى للدولة (نيابي استشاري) وحكومة الوحدة والمجلس الرئاسي من جانب آخر.

وأشار البيان إلى أنه تم التطرق خلال اللقاء، إلى المؤتمر الوزاري حول استقرار ليبيا، المزمع عقده الخميس في طرابلس، بمشاركة عدد من الدول بينها تركيا، وسبل إنجاحه بما يخدم مصلحة الشعب الليبي وأمنه واستقراره.

والخميس، تستضيف طرابلس مؤتمر “دعم استقرار ليبيا”، بمشاركة وزراء خارجية 31 دولة، ويرتكز على مسارين أمني عسكري وآخر اقتصادي.

وقبل شهور، شهدت ليبيا انفراجا سياسيا، ففي 16 مارس الماضي، تسلمت سلطة انتقالية منتخبة، تضم حكومة وحدة ومجلسا رئاسيا، مهامها لقيادة البلاد إلى الانتخابات، برعاية الأمم المتحدة، قبل أن تعود التوترات مجددا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى