اخبارالاولىالرئيسية

لجنة الـ (18) لملتقى الحوار تعقد اجتماعها الأولى. ووليامز تدعو لاغتنام فرصة الدعم الدولي التي “قد لا تدوم طويلا”

الناس-

دعت “ستيفاني وليامز” الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة أعضاء اللجنة الاستشارية لملتقى الحوار السياسي للاستفادة من فرصة دعم المجتمع الدولي للسلام في ليبيا معربة عن تخوفها من ألا تدوم طويلا لو ضيعت.

وأوضحت خلال اجتماعها الأول بلجنة الـ (18) عبر الاتصال المرئي الاثنين (04 يناير 2021م) أنه يجب اغتنام الفرصة “للإسراع في إنشاء سلطة تنفيذية موحدة، والعمل معا بما يلبي تطلعات الشعب الليبي”.

 

وقال موقع البعثة الأممية إن الاجتماع المشار إليه ناقش مهام اللجنة والإطار الزمني المحدد لعملها، في حين أوضحت وليامز إن اللجنة ذات مهمة استشارية “وستعمل على مدى أسبوعين لإنتاج وتقديم توصيات لمعالجة الاختلاف الذي برز حول آلية اختيار السلطة التنفيذية، وإجراءات تسمية أعضائها، وتقديم توصيات بشأن عملية الترشيح، وبناء التوافقات بين أعضاء الملتقى”.

 

وفي سياق متصل قال لموقع إن اللجنة القانونية عقدت الاثنين جلستها الافتراضية الثالثة، تبادل خلالها الأعضاء مقترحات للترتيبات الدستورية للانتخابات الوطنية.

وشملت المقترحات مجموعة من الخيارات “التي تهدف إلى تسهيل تنفيذ خارطة الطريق التي توافق عليها أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي منتصف شهر نوفمبر 2020م”

 

وقال المصدر إن فريق الانتخابات في البعثة استعرض إيجازا يلقي الضوء على التسلسل الضروري والمعالم المحددة زمنيا المتعلقة بالترتيبات الدستورية لإجراء الانتخابات الوطنية في الموعد المتفق عليه في 24 ديسمبر 2021م، واتفق المشاركون على استئناف النقاشات نهاية الأسبوع الجاري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى