اخبارالرئيسيةعيون

قيادي تابع لحفتر “يهاجم” وكيل شركة سيارات.. ومصدر عسكري يعلّق

الحرة-

تباينت ردود أفعال المواطنين بعد انتشار مقطع فيديو جديد للضابط التابع للقوات التي يقودها المشير خليفة حفتر، محمود الورفلي، والذي يظهر فيه وهو يقوم بمهاجمة وكيل شركة “تويوتا” للسيارات في مدينة بنغازي، شرق ليبيا، في حين أكد مصدر عسكري لقناة “الحرة” أن الحادث كان فرديا وليس صادرا عن أوامر من القوات.

وفي الفيديو، هدد الورفلي، مالك فرع وكيل شركة تويوتا، بالقتل إذا ما رجع إلى ليبيا. وقال في الفيديو إن “هذا هو مصير التجار المستغلين”، متهما الموزع ببيع قطع الغيار للجيش بأسعار مرتفعة جدا.

ولم يعلق الجيش الوطني الليبي بشكل رسمي على الحادثة، إلا أن مصدرا عسكريا رفيعا في القيادة العامة لقوات حفتر، قال لقناة “الحرة” إن “الورفلي لم يقم بتحركاته بناء على أمر من الجيش وإنه سيتعرض للعقاب”.

ويعتبر الورفلي أحد القادة العسكريين الذين برزوا خلال حرب بنغازي ولقب بضابط الإعدامات نظرا لقيامه بعدة عمليات إعدام جماعية بحق أشخاص مجهولين يعتقد بأنهم سجناء من المقاتلين المناهضين لقوات خليفة حفتر في شرق ليبيا.

وكان المدعي العسكري التابع لقوات حفتر، فرج الصوصاع، قد أكد أن “الجيش الوطني الليبي” لن يسلّم الورفلي، المطلوب دوليًّا بتهم ارتكاب جرائم حرب، إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وأشار الصوصاع في تصريحات نقلتها وسائل إعلام ليبية في نوفمبر 2019 إلى أن قضيته معروضة أمام المحكمة العسكرية الدائمة في بنغازي.

وقالت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بن سودا، في تقرير قدم إلى مجلس الأمن، في أكتوبر الماضي، أن السلطات في شرق ليبيا وقوات حفتر، لم تسهل القبض على الورفلي ولم تتخذ أي إجراءات لمحاسبته عن الجرائم التي ارتكبها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى