اخبارالاولىالرئيسية

قوة حماية سرت تكشف وكرا لداعش وتستخرج منه قذائف طيران وهاوزر

يستخدمها التنظيم في تجهيز المفخخات

قوة حماية سرت تكشف وكرا لداعش وتستخرج منه قذائف طيران وهاوزر

 

(الناس)- عثرت قوة حماية سرت وسرية  البنيان لتفكيك وإزالة الألغام ومخلفات الحرب الخميس (18 مايو 2018) على أحد عشر صاروخا إضافيا في أحد أوكار داعش جنوب سرت، من تلك التي كان  تستخدم في تجهيز المفخخات.

 

وتقوم قوة حماية سرت بدوريات روتينية في الأودية جنوب سرت، لملاحقة فلول داعش التي ترد معلومات عن ظهورها بين الحين والآخر، وقد عثرت أمس الأربعاء على أحد أوكارهم، حيث وجد به 15 قذيفة طيران إجمالي وزنها 2250 كجم، كان يستخدمها التنظيم في تجهيز المفخخات.

وإثر ذلك كلفت دورية مكونة من قوة حماية سرت وسرية البنيان لتفكيك الألغام، لتمشيط المكان، حيث عثر على أحد عشر قذيفة صاروخية، وزن كل واحدة منها 40 كيلوجرام، وقامت سرية الألغام بإبطال مفعولها.

يشار إلى أن خطر  التنظيم لازال قائما بعد قرابة عام ونصف على دحرهم في سرت على يد قوات عملية البنيان المرصوص، وقد تبنى التنظيم الأسبوع الماضي عملية تفجير بوابة أمنية (90 كم) شرقي سرت، أوقع خسائر بشرية في القوات المرابطة هناك ومدنيين كانوا يمرون بالقرب من المكان.

وحدث هذا في وقت حذر المتحدث باسم قوة حماية سرت من تنامي خطرهم في حال عدم دعم القوة لملاحقتهم في الصحراء والأودية، وعدم توحيد الجهود الأمنية لمحاصرتهم، إلا أن القوة لازالت تواجه قلة الإمكانيات.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى