اخبارالاولىالرئيسية

في الموعد المقرر لمغادرة المرتزقة لليبيا وفق إعلان وقف إطلاق النار الإعلام الأمريكي يركز على خنادق فاغنر بين سرت والجفرة

الناس-

قالت قناة CNN الأمريكية إن المسؤولين الأمريكيين قلقون بشأن الأهداف طويلة الأمد لحليف الكرملين في ليبيا، مشيرة بذلك إلى مرتزقة فاغنر المتحالفين مع أمير الحرب حفتر.

وتحدثت في تقرير نشره عنها المركز الإعلاملية لعملية بركان الغضب السبت (22 يناير 2021م) عن الخنادق الضخمة التي حفرتها جماعة فاغنر في المنطقة الممتدة بين سرت والجفرة، معززة ذلك بصور الأقمار الصناعية. موضحة أن الأمر “أثار شكوكا في نية تنفيذ اتفاق انسحاب المقاتلين الأجانب من البلاد بحلول الموعد المحدد وفق اتفاق وقف إطلاق النار الذي توسطت فيه الأمم المتحدة”.

ونقلت القناة عن أحد مسؤولي المخابرات إلى أن الخندق علامة على أن جماعة “فاغنر” التي يعتبر وجودها في ليبيا هو الأكبر في كل العالم، ستستقر فيها على المدى الطويل.

وفي وصف للصورة التي تظهرها الأقمار الصناعية أكد التقرير أن الخندق “يمتد لعشرات الكيلومترات جنوبا من المناطق الساحلية المأهولة بالسكان حول سرت باتجاه معقل الجفرة الخاضع لسيطرة جماعة “فاغنر، وتدعمه سلسلة من التحصينات المعقدة” وأن القناة حاولت التواصل مع الحكومة الروسية للتعليق لكنها لم تتلق ردا.

يشار إلى أن اتفاق السلام الموقع عليه من لجنة (5+ 5) في أكتوبر 2020م، تضمن مغادرة جميع القوات الأجنبية من البلاد بحلول 23 يناير 2021م، كأحد الإجراءات العديدة لبناء الثقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى