اخبارالاولىالرئيسيةفيديوهات

فيديو- المبعوث الأممي إلى ليبيا: “التقيت رئيس مجلس النواب في محاولة أخيرة لتعديل الاتفاق السياسي”

أعلنها في مؤتمر صحفي عقده بمدينة القبة

فيديو- المبعوث الأممي إلى ليبيا يلتقي رئيس مجلس النواب في محاولة أخيرة لتعديل الاتفاق السياسي

 

(الناس)- قال المبعوث الأممي إلى ليبيا “غسان سلامة” إنه سيقوم بمحاولة أخيرة لتعديل الاتفاق السياسي الليبي، وإن زيارته إلى مدينة القبة في شرق البلاد هي جزء من المحاولة.

 

وظهر سلامة الأحد (25 مارس 2018) في مؤتمر صحفي عقب لقائه برئيس مجلس النواب “عقيلة صالح” في مدينة القبة، وقال إنه تباحث معه حول الإسراع لإصلاح الهيئة التنفيذية في ليبيا، كما ناقش معه موضوع التلكؤ في الاستفتاء على الدستور الذي سيحمي الليبيين- حسب قوله. وحول ضرورة الإسراع في إجراء انتخابات في البلاد قبل نهاية العام 2018.

 

وقال المبعوث الأممي حول نتائج الزيارة: “وجدت لدى صالح تفهما لموقف المجتمع الدولي بضرورة الإسراع في المجيء بمؤسسات ثابتة، قائمة على دستور مقبول من الليبيين، وقائمة على مؤسسات أتت من الانتخابات وقائمة على انتخابات تعيد الشرعية إلى مختلف المؤسسات الليبية”.

 

وحول الخيارات المتاحة في حال فشل هذه المحاولة “الأخيرة” قال سلامة إن هناك خطة عمل تبناها مجلس الأمن الدولي في 2017، بناء على طلب الليبيين أنفسهم، وإنه بدأ بالتواصل على مستوى القاعدة، فاجتمع بالبلديات والشباب، واستطاع أن يجمع بين فئات لم تلتق منذ سنوات، وعلق قائلا: “إذا. هناك عمل على تحضيري يتم من أجل إجراء الانتخابات، وهناك عمل تحضيري يتم باتجاه الملتقى الوطني، وعمل آخر باتجاه التوةافق على دستور”.

وعن المدة الزمنية المتوقعة قال “أنا مستعجل أكثر من الليبيين”، دون أن يحدد موعدا لإنهاء الملفات التي أشار إليها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى