اخبارالاولىالرئيسية

فريق فني يتابع تشغيل شبكة النزح الأفقي لمعالجة المياه الجوفية بزليتن

وال-

باشر الفريق الفني المكلف من وزارة الحكم المحلي، بحكومة الوحدة الوطنية، متابعة ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية ببلدية زليتن، والإشراف على تنفيذ وتشغيل مشروع شبكة النزح الأفقي للمياه في المدينة.

وذكر بيان صادر عن الوزارة الجمعة (09 فبراير 2024م) إن الفريق عقد أول اجتماعاته مع رئيس لجنة الأزمة بالبلدية “مصطفى البحباح” وبحضور مدير إدارة المشروعات بالوزارة “محمد بن نجي”، وفريق العمل بالبلدية، لبحث سبل وضع مسارات طريق عمل المشروع، وتحديد أفضل الطرق للإشراف والمتابعة، بالإضافة إلى مناقشة الخطوات العملية لتنفيذ وتشغيل المشروع بكفاءة وفاعلية.

ووفقا لبيان الوزارة، سيتولى الفريق الفني بموجب قرار وزير الحكم المحلي ورئيس اللجنة الحكومية المركزية لمتابعة ظاهرة ارتفاع منسوب المياه ببلدية زليتن رقم (201) لسنة 2024، مهمة التنسيق بين كافة الجهات المعنية بالحد من الآثار الناجمة عن أزمة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بالبلدية.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع “شبكة النزح الأفقي” للمياه يأتي ضمن المسار الثاني للجهود التي تبذلها الحكومة، للحد من الآثار الناجمة عن ظاهرة ارتفاع منسوب المياه ببلدية زليتن، والتخفيف من تأثيراتها على البنية التحتية والبيئة والصحة العامة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى