اخبارالاولىالرئيسية

“عبدالصادق” يرفض تكليفه بمنصب وكيل وزارة النفط والغاز وعضوية المؤسسة الوطنية للنفط

الناس-

اعتذر الدكتور خليفة رجب عبدالصادق عن عدم قبول قرار تكليفه وكيلا عاما لوزارة النفط والغاز، وعضواء بمجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط بصفته.

وقال في بيان نشرته له الصفحة الرسمية للمؤسسة الأربعاء (13 يوليو 2022م) إنه اطلع من خلال وسائل الإعلام على الخبر، ثم تأكد منه من خلال الصفحة الرسمية لوزارة النفط والغاز.

وعلل عبدالصادق رفضه للقرار بأن “الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد وقطاع النفط بشكل خاص في أمسّ الحاجة إلى المحافظة على وحدة قطاع النفط الوطني وتماسكه والمحافظة عليه، والتمسك بالدور الفني المهني المحايد الذي تقوم به المؤسسة الوطنية للنفط وإدارتها الحالية بجدارة رغم العواصف التي مرت بها. مع التأكيد على أهمية وخصوصية المرحلة التي تمر بها البلاد والتي تملي على المؤسسة الوطنية للنفط أن تمارس دورا حياديا ومهنيا وفعالا في ظل إدارة موحدة تساهم في تحقيق الاستقرار لبلادنا”.

يشار إلى مجلس الإدارة الذي أعلنت عنه وزارة النفط والغاز على صفحتها الرسمية صدر يوم (07 يوليو 2022م)، وتشكل من فرحات عمر بن قدارة، رئيسا، وعضوية كل من: وكيل عام وزارة النفط والغاز، حسين عبدالله صافار، مسعود سليمان موسى، وأحمد عبدالله عمار عبدالله.

وحيث أن منصب وكيل وزير النفط كان شاغرا، فقد صدر في نفس اليوم قرار بتسمية “خليفة رجب عبدالصادق” وكيلا عاما لوزارة النفط والغاز.

غير أن المؤسسة أعلنت الأربعاء (13 يوليو 2022م) عن رفع القوة القاهرة على ميناءي الزويتينة والبريقة في بيان تحدث فيه “مصطفى صنع الله” بصفته رئيسا للمؤسسة الوطنية للنفط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى