اخبارالاخيرةالرئيسية

طفلة ليبية تتحصل على الترتيب الثاني في مسابقة دولية للذكاء الاصطناعي

وال-

حصدت الطفلة الليبية ميرال خالد على جوائز في مسابقة دولية حول الذكاء الاصطناعي، أقيمت بالولايات المتحدة عقب مشاركتها التي تمت بدعم ورعاية من المؤسسة الوطنية للنفط وتحت إشراف فريق البذرة .

وتهدف المسابقة التي ترعاها منظمة غير ربحية إلى إلهام وإثارة وإنشاء مجتمع الشعور بالاكتشاف، من خلال تقديم مشاريع للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و18 عامًا .

وحصدت “ميرال”، التي تبلغ من العمر 9 سنوات، جائزة الإبداع بمسار “سومو” والترتيب الثاني بالمسابقة لعام 2023م، بعد أن خاضت تدريبات تؤهلها لمسابقة الذكاء الاصطناعي في الهند، بمشروع خاص حول تصنيف النفايات عام 2023م، لتواصل تدريباتها في المنتدى الأول للذكاء الاصطناعي، وتشارك باكتشاف يتمحور حول لبس الكمامة وتحكم فيها من خلال روبوت بإيماء اليد بالذكاء الاصطناعي.

تلا ذلك في أغسطس 2023م مشاركتها في مسابقة الابتكار والإبداع بمصر، حيث تحصلت   على المركز الثالث على مستوى الوطن العربي، ليتأهل الفائزون من هذه المسابقة لمخيم تدريبي في كاليفورنيا، وتم تجهيزها بعد المخيم للبطولة .

يذكر بأن الطفلة ميرال أحد أعضاء فريق البذرة بمدينة بنغازي، والذى تشرف عليها المهندس عزة العجيلي، والمهندس إسراء مسعود الحداد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى