اخبارالاولىالرئيسية

صلاة الجنازة في ترهونة على أربعة من ضحايا المقابر الجماعية بعد التعرف على هوياتهم

رابطة ضحايا ترهونة تتهم حفتر وابنه صدام بحماية مرتكبي المجازر بحق أبنائهم

الناس-

أقيمت صلاة الجنازة في ترهونة على أربعة من الضحايا المنتشلة جثامينهم من المقابر الجماعية التي كشف عنها بالمدينة اعتبارا من 2020م.

وذكرت رابطة ضحايا ترهونة الجمعة (31 مارس 2023م) أن المصلى عليهم هم عمر المزوغي، مختار مادي، محمد الشطي، والمبروك الجلاصي.

وأدرجت على صفحتها تعريفا بالضحايا الذين تم التعرف عليهم بعد مطابقة نتائج تحاليل البصمة الوراثية، أولهم عمر محمد ارحومة أبوالقاسم المزوغي من مواليد (1953)، كان يقيم بخلة الفرجان بطرابلس، وقد اختطفته ميليشيا الكاني بتاريخ (15 سبتمبر 2019م) من منزله، حتى عثر على جثمانه ضمن المقابر الجماعية بموقع المكب بتاريخ (02 نوفمبر 2022م). وقد ووري الثرى بمقبرة بن عون.

ثاني الضحايا مختار الهادي امحمد مادي من موالد (1999م) يقيم بطرابلس خلة الفرجان أيضا، خطفته ميليشيا الاني بتاريخ (27 سبتمبر 2019م) إبان الحرب على طرابلس تحت قيادة حفتر، واختطفته من منطقة الزطارنة، ونقلته إلى سجن القضائية بترهونة، حتى عثر على جثمانه ضمن المقابر الجماعية بموقع المكب بتاريخ (02 يناير 2023م).

الضحية الثالثة هو محمد سالم الشطي من مواليد (1970) يقيم بأبوسليم بطرابلس، ويعمل بالحرس البلدي برتبة مقدم، اختطفته نفس الميليشيا بتاريخ (19 أبريل 2019م) في خلة الفرجاني ونقل إلى سجن القضائية ترهونة، ثم غيب قسرا حتى عثر على جثمانه ضمن المقابر الجماعية بترهونة بموقع المكب بتاريخ (07 سبتمبر 2022م).

والضحية الرابعة هو المبروك محمد خليفة ضو الجلاصي، مواليد (1964م) يعمل موظفا بقطاع التعليم، اختطفته ميليشيا الكاني بتاريخ (13 سبتمبر 2019م) من منطقة أولاد علي بترهونة ونقل إلى سجن القضائية وقتل في نفس اليوم داخل السجن مع أكثر من أربعين سجينا -وفق المصدر- وعثر على جثمانه ضمن المقابر الجماعية بموقع المكب بتاريخ (02 يناير 2023م).

وقالت الرابطة إلى بعض مرتكبي هذه المجازر موجودون الآن تحت حماية حفتر وابنه صدام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى