الرئيسيةالراي

رأي- في غاية الأهمية. رسالة إلى ديوان المحاسبة

* كتب/ د. إبراهيم الحداد،

مهام وواجبات ديوان المحاسبة هي المراجعة المالية الدقيقة والمحاسبة وليس البرتوكولات.

نأمل من رئيس ديوان المحاسبة التفضل بالاطلاع والتوضيح والإفصاح عن المسائل التالية :

1 – التوضيح والإفصاح عن سلامة وصحة الإجراءات المحاسبية وميزانيات والمركز المالي والقوائم المالية لمصرف ليبيا المركزي من عدمه وذلك بعد شهر سبتمبر 2014م وحتى تاريخه .

2 – ما مدى تقييمكم لصحة وشفافية الإحصائيات والبيانات والمعلومات التي يعلن عنها مصرف ليبيا المركزي من حين لآخر .

3 – التوضيح والإفصاح عن مصير الوديعة المزعومة لمصر بمبلغ (2) مليار دولار أمريكي وكذلك عن مصير الوديعة المقدمة لمصرف زراعات التركي الغير مصنف إئتمانيا بمبلغ (4) مليار دولار أمريكي مع التوضيح والإفصاح بشأن ماذكره مجلس الذهب العالمي حول اختفاء (27.18) طن من احتياطيات الدولة الليبية من الذهب في سنة 2014م .

4 – التوضيح بخصوص ما نسب إليكم قوله (وكنا لا نريد مراجعة ميزانيات المصرف المركزي لأنها تسيئ للمصرف دوليا) إذا صح هذا القول فإنه كلام خطير جدا يجب الوقوف عنده لأنه يعتبر تسترا وإخفاء حقائق وأسرار ومعلومات مهمة يراد طمسها .

5 – أسباب عدم إحالة المسؤولين عن المخالفات والتجاوزات وقضايا الفساد المالي والإداري التي تضمنتها تقاريركم من سنة 2013م وحتى الآن عن مصرف ليبيا المركزي والتي كلها ترقى للجرائم الاقتصادية الكبرى وخيانة أمانة المسؤولية، إلى النائب العام للتحقيق معهم بشأنها

رئيس البرازيل نقل بند من باب إلى باب آخر بالميزانية العامة لدولة البرازيل تم إعفاءه من منصب رئيس الدولة وحكم عليه بالسجن .

رئيسة كوريا الجنوبية تم إعفاؤها من منصبها كرئيسة دولة كوريا الجنوبية وحكم عليها بالسجن بسبب استغلال صديقتها للعلاقة القائمة بينهن .

الشعب الليبي يريد معرفة كافة الحقائق بكامل الإفصاح والشفافية وتطبيق القانون والعدالة لحماية وصون المال العام ومقدرات وثروات الدولة الليبية واحتياطياتها من الذهب والنقد الأجنبي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

*خبير مصرفي، 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى