اجتماعياخبارالرئيسية

(حماية كبار السن في ليبيا) موضوع ورشة عمل أقامتها مؤسسة أيادي الخير للإغاثة والأعمال الإنسانية

وال-

نظمت مؤسسة “أيادي الخير للإغاثة والأعمال الإنسانية” بليبيا بطرابلس ورشة عمل حول حماية كبار السن بعنون (حماية كبار السن مسؤولية تضامنية).

وشارك في أعمال الورشة السبت (16 ديسمبر 2023م) التي أقيمت بدار الوفاء لرعاية العجزة والمسنين عدد من الدكاترة والمختصين المحليين وعبر تقنية الزوم من دولتي السعودية وتونس.

وناقش المشاركون في الورشة ورقات علمية تتمحور حول مفهوم وأنواع الإساءة التي يتعرض لها كبار السن، والقضايا والتحديات الاجتماعية والاقتصادية التي يواجهها كبار السن في ليبيا، وإشراك كبار السن في العمل التطوعي والمجتمعي، والأبعاد القانونية لسوء معاملة كبار السن، وأهمية تطوير أنظمة الرعاية الصحية وتأثيراتها الإيجابية على المسنين، والحماية الاجتماعية لكبار السن من الإساءة والعنف والإهمال.

وأكدت الكلمات التي ألقيت خلال الورشة، على دور دار الوفاء في رعاية العجزة والمسنين وعلى أهمية الورشة في تطوير سياسات وبرامج الحماية والرعاية للمسنين.

وحضر أعمال الورشة مدير دار الوفاء لرعاية العجزة والمسنين ورئيس مؤسسة “أيادي الخير للإغاثة والأعمال الإنسانية”، ونائب رئيس مجلس الإدارة بصندوق التضامن الاجتماعي وعدد من الأكاديميين والمختصين.

يذكر أن دار الوفاء لرعاية العجزة والمسنين تأسست سنة 1945م بطرابلس وكانت أول ملجأ يقدم الإيواء والإعاشة للعجزة والمشردين والأطفال، ومن أهدافها إيواء المسنين والعجزة الذين لا عائل لهم من الجنسين وتقديم الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية والترفيهية لنزلائها، والعمل على التواصل مع الأسر ورد النزلاء إلى ذويهم وتقريب المسافة بينهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى