اخبارالرئيسيةرياضة

حظوظ المنتخب الليبي في بلوغ الكان تتضاءل بخسارته على ملعبه أمام تونس

ليبيا تخسر على ملعبها أمام تونس في التصفيات المؤهلة إلى أمم أفريقيا 2024

الناس-

خسر المنتخب الليبي مباراته المهمة أمام منتخب تونس في الجولة الرابعة من تصفيات الكان بهدف، وخسر بدرجة كبيرة فرصة التأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا ساحل العاج 2024م.

واستقبل المنتخب الليبي نظيره التونسي الثلاثاء (28 مارس 2023م) على ملعب بنغازي، آملا الظفر بنقاط المباراة للبقاء في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للنهائيات، وأيضا الثأر لمباراة رادس التي جرت قبل ثلاثة أيام وخسر فيها هناك بثلاثية نظيفة. إلا أن المنتخب التونسي كان الأسبق للتسجيل برأسية مهاجمه هيثم الجويني في أقل من عشرين دقيقة من بداية الشوط الأول.

كافح المنتخب الليبي ومدربه حتى النهاية للحصول على ثغرة للخروج بنتيجة التعديل على الأقل إلا أنه واجه منتخبا أقوى، أغلق جميع المنافذ، بل وهدد بالهدف الثاني بفرق محققة تألق اللافي في إبعادها، لتنتهي المباراة على هدف لصفر، ضمن به المنتخب التونسي التأهل للنهائيات قبل خوض الجولتين الأخيرتين.

وبهذا يصل المنتخب التونسي للنقطة العاشرة، يليه منتخب غينيا بتسع نقاط بعد فوزه على بوتسوانا بثلاثة لاثنين الثلاثاء، فيما تجمد رصيد منتخب ليبيا عند ثلاث نقاط من فوز وحيد على بوتسوانا التي قبعت في ذيل القائمة بنقطة وحيدة.

وتبقى لليبيا فرصة حسابيا للتأهل، وهي الفوز في المباراتين المتبقيتين أمام غينيا وبوتسوانا مع تعثر غينيا أمام تونس، ليلجأ للدخول في حسابات أخرى قد تمنح بطاقة لليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى