اخبارالرئيسيةعربي ودولي

حرب غزة في يومها الـ48 الاحتلال يكثف غاراته قبل ساعات من بدء الهدنة

العربي الجديد-

كثف الاحتلال الإسرائيلي من غاراته بالطيران والمدفعية على مناطق عدة في قطاع غزة، بينها أحياء سكنية مكتظة في منطقة بيت لاهيا (شمال)، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، قبل ساعات من دخول اتفاق الهدنة حيز التنفيذ.

نقلت صحيفة “هآرتس” العبرية، الخميس (23 نوفمبر 2023م) عن مصدر سياسي لم تسمه، قوله إنه سيتم إرجاء وقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي مخططاً أن يبدأ في الساعة 10:00 من صباح اليوم بتوقيت القدس المحتلة، وذلك في ظل عدم خروج صفقة الأسرى حيز التنفيذ.

وقال المصدر: “لا توجد هدنة، هناك حرب. لا يوجد تخطيط لوقف إطلاق النار طالما لا يوجد موعد متفق عليه لتنفيذ المخطط (الصفقة)”.

وجاء في بيان صادر عن رئيس هيئة الأمن القومي تساحي هنغبي: “الاتصالات الجارية من أجل الإفراج عن مخطوفينا تتقدّم باستمرار. بدء الإفراج عنهم سيتم وفقاً للاتفاق الأصلي بين الأطراف وليس قبل يوم الجمعة”.

وذكرت “هآرتس”، الليلة الماضية، أن مسؤولين سياسيين، لم تسمّهم، قالوا إن “الصفقة مع حماس تأجّلت لأن الحركة لم تسلّم حتى الآن قائمة الإسرائيليين الذين تنوي الإفراج عنهم، وأن حماس لم توقّع بعد على الاتفاق أمام قطر، والتي من المنتظر أن تكون كفيلة لتطبيقه”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى