اخبارالاولىالرئيسية

جهاز دعم الاستقرار يعلن استعادة القطعة الأثرية (الذئبة كابيتولينا) بمنطقة الأصابعة

ترمز "الذئبة كابيتولينا" التي تعدّ شعار العاصمة الإيطالية روما، إلى الأسطورة التي تزعم أنها أرضعت التوأم رومولوس وريموس اللذين أسسا روما

وال-

أعلن جهاز دعم الاستقرار استعادة القطعة الأثرية “الذئبة كابيتولينا” في عملية مداهمة قام بها عناصره للمكان الواقع بمنطقة الأصابعة.

وأكد الجهاز في بيان له أن عملية استرجاع القطعة الأثرية تمت بمشاركة أعضاء مكتب التحقيق والتحري- الغربية بـجهاز دعم الاستقرار وتحت إشراف مكتب النائب العام ومدير نيابة شمال طرابلس ومدير نيابة غريان ومدير نيابة الأصابعة الجزئية، وبمتابعة مباشرة من مكتب شؤون الجهاز.

وقال الجهاز إن وعورة التضاريس الجغرافية للمنطقة مكن المتهم بسرقتها من الفرار حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة القطعة المضبوطة إلى النيابة العامة للتصرف.

وترمز “الذئبة كابيتولينا” التي تعدّ شعار العاصمة الإيطالية روما، إلى الأسطورة التي تزعم أنها أرضعت التوأم رومولوس وريموس اللذين أسسا روما سنة 753 قبل الميلاد.

وكان تمثال الذئبة متواجداً على إحدى المسلتين أمام متحف السرايا الحمراء بالعاصمة طرابلس والذي أزيل من المسلة سنة 1963 ووضع بالمتحف قبل أن تتم سرقته.

إقرأ أكثر: 

ليبيا تعلن استعادة قطعة أثرية مهربة في أميركا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى