اخباراقتصادالرئيسية

ترتيبات لإقامة معرض اقتصادي ضخم للصناعات المصرية في ليبيا

وال-

أعلن رئيس مجلس إدارة غرفة بنغازي للتجارة والصناعة والزراعة “صالح العبيدى” عن ترتيبات لإقامة معرض اقتصادي ضخم للصناعات المصرية في ليبيا تحت شعار “صنع في مصر”.

وطالب “العبيدي” في ملتقى الأعمال المصري الليبي -الذي عقد تحت شعار “مصر وليبيا نحو تنمية متكاملة ومستدامة- رجال الأعمال المصريين باقتحام السوق الليبي والتعاون مع رجال أعمال ليبيا عبر شراكات تجارية وصناعية.

وأوضح “العبيدي”، أن البلدين تسعيان لتنفيذ مشاريع مشتركة وسيشمل الملتقى كل قطاعات الأعمال، وسيتم تخصيص لقاءات مباشرة بين رجال الأعمال المصريين والليبيين في كل قطاعات العمال والاستثمار والصناعة والتجارة، وتشكيل لجنة تنفيذية لمتابعة توصيات الملتقى لقياس ما تم تنفيذه من اتفاقيات وتوصيات تمت بين رجال الأعمال من البلدين.

وافتتح السبت (04 مارس 2023م) ملتقى الأعمال المصري الليبي بحضور رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة “محمد الرعيض”، ورئيس مجلس إدارة غرفة بنغازي للتجارة والصناعة والزراعة “صالح العبيدي” والقنصل الليبي بالإسكندرية.

وكشف نائب رئيس الاتحاد العام ورئيس مجلس إدارة غرفة الجيزة “عادل ناصر” عن وضع خطط فعلية لزيادة التبادل التجاري وفتح السوق الليبي لرجال الأعمال المصريين.

وأكد “ناصر” خلال ملتقى الأعمال المصري الليبي، أن الملتقى يحدد نقاط الخلاف وأهم العوائق والمشكلات التي تواجه حركة انتقال الأفراد والعمالة بين مصر وليبيا، ورؤوس الأموال بين البلدين للعمل على حلّها مع الوزارات والأجهزة المعنية.

وأشار نائب رئيس الاتحاد العام ورئيس مجلس إدارة غرفة الجيزة، إلى أنه سيشترك بالملتقى كل رجال الأعمال والشركات الليبية من كافة المناطق الليبية الشرقية والغربية والجنوبية لتعميم الفائدة للجميع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى