اخبارالرئيسيةثقافة

بيت الثقافة الجفرة يحتضن جلسة حوارية شاملة بهون لنساء فزان

وال-

احتضن بيت الثقافة الجفرة الجلسة الحوارية الشاملة التي نظمها مجلس نساء فزان بالجفرة حول تفعيل دور المرأة لدخول معترك الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في فزان وفي ليبيا بشكل عام.

وتناولت فعاليات الجلسة الجمعة (23 فبراير 2024م) مناقشة الأفكار المطروحة بشأن ادماج المرأة في منطقة فزان في كافة الجوانب السياسية وان يكون لها دور فعال في المصالحة الوطنية لما للمرأة من تأثير مجتمعي واسري مهم في هذا الجانب.. كذلك خوض والمشاركة بشكل أكبر في الانتخابات البلدية والعامة وكيفية الاختيار الامثل للمترشح القادر على الإضافة والتطوير.

وأكدت المشاركات فيها على أهمية الجانب الاقتصادي للمرأة وتشجيع التوجه للإبداع في هذا المجال من خلال اقامة المشاريع الصناعية والتجارية في كافة احتياجات السوق المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي للأسرة والمجتمع ودعم الاقتصاد الوطني والتوجه للقطاع الخاص.

وحول الجانب الاجتماعي اكدت نساء فزان على دور المرأة في المجتمع من خلال المشاركة الفاعلة من خلال التنشئة وتربية النشء وتكوين الأسرة الفاعلة وكذلك المساهمة بفاعلية في خلق اساس متين للمصالحة الوطنية.

وشاركت في الجلسة عددا من ناشطات المجتمع المدني والمؤسسات الاهلية من سبها والشاطئ وتراغن والقطرون وبنت بيه وغات الجفرة وغيرها من المناطق الاخرى بمنطقة فزان.

وقالت السيدة نجاة الحوينط لمراسل وال الجفرة بان هذا البرنامج يأتي في إطار الحوار الشامل الذي أطلقه مجلس نساء فزان منذ تأسيسه عام 2023م والاستعداد لإطلاق مؤتمر شامل خاص بنساء فزان خلال الأيام القادمة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى