اخبارالاولىالرئيسية

بعد 8 أيام من ضياعهم في الصحراء العثور على 10 من المفقودين بمدينة الكفرة أحياء

وال-

كشف رئيس جهاز الإسعاف والطوارئ بمدينة الكفرة إبراهيم بالحسن لصحيفة الأنباء الليبية، بأنه تم يوم الجمعة (09 فبراير 2024م) العثور على الأشخاص المفقودين منذ 8 أيام في صحراء الكفرة اثناء توجهم الى الشمال أحياء جميعا وفي حالة صحية مستقرة.

وأوضح “بالحسن” بأن الأشخاص وعددهم “10” أفراد بينهم شابين ليبيين أحدهما سائق والآخر مساعد، وعائلة سودانية بينهم أطفال ونساء، تم العثور عليهم بعد أعمال بحث واسعة من قبل متطوعين ومن قبل أفراد من كتيبة سبل السلام المعنية بتأمين منطقة الجنوب.

وأشار “بالحسن” إلى أنه بعد ورود بلاغ بالعثور على المفقودين يوم الجمعة قام جهاز الإسعاف الطوارئ الكفرة، بالاستعداد والتمركز في نقطة بالقرب من شركة الأربعين 160 ك م شمال الكفرة وإعداد مستشفى ميداني هناك وتم تقديم الخدمة الطبية لهم.

وكشف رئيس جهاز الإسعاف والطوارئ الكفرة، بأن برودة الطقس ساهمت في العثور على المفقودين أحياء، ولكنهم عانوا جميعا من حالة جفاف حادة، وبعضهم يعاني من صدمة، وتم التعامل مع ذلك بسرعة ثم التوجه بهم إلى مستشفى الكفرة التعليمي لاستكمال العلاج والفحوصات الطبية الكاملة، ولكن بشكل عام جميعهم بحالة صحية مستقرة.

يشار إلى أن هذه الحالة الأولى لفقدان أشخاص بصحراء الكفرة خلال عام 2024، حيث تتكرر حوادث اختفاء العديد من الأشخاص في صحراء الكفرة أثناء تنقلهم عبرها، فيلجأ بعض السائقين إلى اختصار بعض الطرق بسبب تهالك الطريق العام في بعض مناطق المدينة مما يجبر بعض المتنقلين إلى سلوك طرق غير معروفة وضياعهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى