اخبارالاولىالرئيسية

بعد حفتر وابنه وعدد من أتباعه.. النيابة العسكرية تأمر بالقبض على سيف القذافي

الناس-

أمر وكيل النيابة بمكتب المدعى العام العسكري “محمد غرودة” بالبحث والتحري على “سيف القذافي” وإحالته مقبوضا عليه إلى مكتب المدعي العام العسكري.

الأمر الذي صدر في الخامس من أغسطس الجاري، انتشر صباح الأربعاء (11 أغسطس 2021) على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار “غرودة” إلى ملف القضية (114 لسنة 2019) والمتعلق بواقعة جرائم القتل المرتكبة من قبل مرتزقة فاغنر أثناء العدوان على العاصمة طرابلس قبل عامين.

يشار إلى أن سيف القذافي كان موجودا في مدينة الزنتان منذ القبض عليه في 2011 أعقاب سقوط النظام السابق، وقد اختفى عن الأنظار منذ العام 2014م بعد ظهوره على فترات متباعدة، وشاع بأنه قتل أو أطلق سراحه، لكن لم يؤكد أحد أو ينفي بشكل قاطع.

وأثناء العدوان على طرابلس قبض على مجموعة روسية يقودها شخص يدعى “شوغالي” قيل إنها تواصلت مع سيف والتقت به في مكان ما، وأن شغلها كان من أجل توجيه الانتخابات في ليبيا، لكن سيف لم يظهر إلا في (30 يوليو 2021 م) على صفحات صحيفة نيويورك تايمز حين نشر صحفي أمريكي تفاصيل مقابلة معه.

يشار إلى أن النيابة العسكرية أمرت في الخامس والعشرين من يوليو المنصرم بالقبض على كل من “خليفة حفتر”، “صدام خليفة حفتر”، “عبدالكريم هدية”، “محمد طحيش”، و”نبيل الهبهاب”، وكلهم يحملون رتبا عسكريا داخل معسكر حفتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى