اخبارالاولىالرئيسية

بانتظار دخول المزيد من وحدات التوليد الجديدة.. (330) ميجا وات تدعم شبكة الكهرباء الليبية في يوليو

الناس-

أعلنت الشركة العامة للكهرباء عن البدء التشغيلي للوحدة الأولى بمحطة طبرق الاستعجالية.

وقالت على صفحتها الرسمية الخميس (07 يوليو 2022م) إن الوحدة سيتم ربطها على الشبكة الكهربائية بعد الانتهاء من إجراء الاختبارات الأولية بقدرة إنتاجية (180) ميجا وات.

وتعاني الشبكة الكهربائية في ليبيا من عجز مزمن على مستوى التوليد حيث يتجاوز العجز (2000) ميجا وات في الذروة الصيفية، كما تعاني على مستوى النقل، في حين لديها عدد من محطات التوليد تحت الإنشاء، منها محطة مصراتة ومحطة جنزور وطبرق، كما لازال مشروع محطة سرت متوقفا منذ 2014م، ولازالت محطة أوباري تحتاج إلى ربط بالشبكة هي الأخرى.

وكان الشركة أعلنت قبل أيام عن نجاح التشغيل التجريبي للوحدة الأولى بمشروع محطة جنزور (غرب طرابلس) الغازية الاستعجالي، تمهيدا لدخولها إلى الخدمة بعد الانتهاء من مراحل التشغيل النهائي لتدعم الشبكة العامة بقدرة (185) ميجا وات.

وكان العمل بهذه المحطة قد انطلق في العام 2021م، ونفذه ائتلاف شركة إنكا التركية وسيمنس الألمانية.

وفي سياق متصل أعلنت الشركة الليبية للحديد والصلب عن توقف مصانعها بالكامل عن العمل ابتداء من منتصف يوليو الجاري، ولقرابة شهر كامل، وذلك لغرض الصيانة الدورية، الأمر الذي سيوفر للشبكة استهلاك مصانع الشركة، كما سيضاف للشبكة قدرة محطة توليد الكهرباء الخاصة بالحديد والصلب والتي تقدر بحوالي (65) ميجا وات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى