اخبارالاولىالرئيسية

باشاغا مستعد لزيارة المنطقة الشرقية ويعلن استمراره في مهامه وزيرا للداخلية حتى تشكيل الحكومة المقبلة

الناس-

قال وزير الداخلية الليبي “فتحي باشاغا” بأنه مستعد لزيارة المنطقة الشرقية في إطار رأب الصدع بين أبناء الوطن الواحد، ووقوفا ضد الانتهازية السياسية واستشراء الفساد- وفق قوله.

وأعلن خلال اجتماع بمسؤولي الوزارة الثلاثاء (09 فبراير 2021م) بأنه مستمر في مهامه وزيرا للداخلية حتى تشكيل حكومة وحدة وطنية ومنحها الثقة من مجلس النواب.

 

ودعا باشاغا لدعم الحكومة المقبلة، وطالب كافة المسؤولين بالوزارة ومنتسبيها بضرورة الاستمرار في أداء مهامهم، “خاصة بعد التحسن الذي شهده القطاع”، وتحدث بأنه مستمر في دعم وزارة الداخلية سواء كان وزيرا أو لا.

وثمن في كلمته ماوصفه بـ “الاختيار الشفاف” للحكومة الجديدة، وقال: علينا واجب وطني وهو الوصول إلى انتخابات رئاسية نزيهة وشفافة نهاية العام الحالي وأنا منحاز إلى كافة الليبيين حتى يأخذ الجميع حقه ويعيش في أمن وسلام).

 

وتابع يقول أن “الدول لا تبنى على الفساد، بل تبنى على الشفافية والعدل والإنصاف، والمعركة القادمة هي ضد الفساد وتجفيف منابعه”.

يشار إلى أن باشاغا ترشح لرئاسة الحكومة ضمن قائمة رباعية، وتنافس مع ثلاث قوائم أخرى، ضمن ملتقى الحوار الوطني الذي عقد في جنيف في الفترة من الأول حتى الخامس من فبراير الجاري. والتي أفضت إلى تشكيل مجلس رئاسي جديد، ورئيس للحكومة ينتظر أن يقدم تشكيلته الوزارية لاعتمادها من مجلس النواب خلال الأيام القادمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى