اخباراقتصادالرئيسية

الوطنية للنفط: استمرار الإنتاج وتوقف الصادرات في بعض الموانئ النفطية بسبب سوء الأحوال الجوية

الناس-

قالت المؤسسة الوطنية للنفط بأن موانئها النفطية في مرسى البريقة والسدرة والزويتينة ورأس لانوف مغلقة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وردت المؤسسة على صفحتها الرسمية الخميس (03 مارس 2022م) على أخبار وصفتها بغير الدقيقة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي موضحة أو الموانئ مفتوحة، إلا أنه “يتعذر على المرشد القيام بمهامه بطريقة آمنة ووفق إرشادات السلامة الخاصة بالشحن البحري، فضلا عن عدم قدرة القاطرة على مناولة معدات الربط والخراطيم بين المرسى العائم في عرض البحر ويبعد الشاطئ مسافة تقدر بـ (0.750) ميل بحري بقرب منطقة المخطاف، وهذا لتفادي إلحاق الضرر ببدن الناقلة أو الاصطدام بالقاع”.

وطمأنت “الوطنية للنفط” المواطنين بالتزامها بدورها الفني وغير السياسي، مشيرة إلى أنها ملتزمة باتباع إرشادات البيئة والصحة والسلامة البحرية علاوة على التزامها بتطبيق المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية المشغلة من قبل الشركات التابعة لها.

وأعربت عن أسفها لما “صدر من بعض الجهات من أخبار عارية عن الصحة”..

 

يشار إلى أن اتهامات وجهت للمؤسسة بأنها أوقفت تصدير النفط لأسباب سياسية، واستندت الاتهامات إلى أن نشرات الأحوال الجوية تحدثت عن استقرار في العوامل الجوية بالمنطقة التي تقع بها الموانئ المغلقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى