اخباراقتصادالرئيسية

الوطنية الليبية للنفط تعلن اتفاق مع بريتيش بتروليوم لاستئناف أنشطة الاستكشاف

آكي-

أعلنت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط عن اتفاق مع شركة بريتيش بتروليوم على “استئناف أنشطة الاستكشاف في ليبيا وفقًا لاتفاقية التي تم التوصل إليها بين الطرفين في عام 2018”.

وأشارت المؤسسة الى أن الاتفاق تمّ في لندن في المكتب الرئيسي لبريتيش بتروليوم، خلال اجتماع حضره رئيس مجلس إدارتها، مصطفى صنع الله المؤسسة الوطنية للنفط ونائب الرئيس التنفيذي للإنتاج والعمليات بالشركة البريطانية، جوردون بيرل.

وحسب مذكرة صدرت في طرابلس، تم خلال الاجتماع “مناقشة استراتيجية تطوير الغاز في ليبيا مع المؤسسة الوطنية للنفط على مستوى عالٍ مع شركة النفط البريطانية”، مشيرة إلى “إن الاهتمام المشترك في تطوير وإنتاج الغاز لزيادة إمداد السوق الأوروبية، يجب أن يضمن المنفعة المتبادلة لكل من نمو سوق الغاز الليبي والالتزام الاستراتيجي لشركة بريتيش بتروليوم تجاه ليبيا”، علاوة على ذلك، فإن “مفتاح استراتيجية التنمية هذه هو الحد الأساسي من نفايات الكربون وتطوير موسع لتوليد الطاقة من اللون البني إلى الأخضر ومشاريع التوزيع. وبالتالي تعظيم مبيعات الغاز الدولية في البلاد”.

كما اتفاق الجانبان على “عقد ورشة عمل بين الفرق الفنية لكل من شركة المؤسسة الوطنية للنفط وشركة بريتيش بتروليوم لمواصلة مناقشة وتطوير استراتيجية المؤسسة الوطنية للنفط لتطوير وانتاج الغاز”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى