اخبارالاولىالرئيسية

النيابة العامة: حبس عضو بتشكيل عصابي يحتجز مهاجرين غير شرعيين في زوارة

وال-

أعلن مكتب النائب العام أن سلطة التحقيق أمرت بحبس فردٍ من تشكيل عصابي تعمَّد أفرادُه حجزَ حرية مهاجرَيْن غير شرعيَيْن، لإرغام ذويهما على دفع مبالغ مالية نظير إطلاق سراحهما

وذكر السبت (16 مارس 2024م) أن مأمورو مكتب قوة دعم المديريات، في مدينة زوارة، تَوصّل إلى القبض على متهم متلبِّس بِـجُرْم حجز حرية مهاجرَيْن سوريِّيْن أثناء نقلهما عبر الطريق العامة.

 

وأوضح المكتب أن نائب النيابة، بمكتب النائب العام، تصدى للظروف الملابِسَة لإجراء القبض؛ فاستدل على أن المقبوض عليه انخرط في تشكيل عصابي يَـمْتَهِن تنظيم عمليات تهريب المهاجرين غير الشرعيين عبر البر والبحر؛ والاتجار بالبشر.

وأضاف أن التشكيل تعمد تنسيق عمليات هجرة غير شرعية متعدِّية للحدود الوطنية، من خلال منظَّمة تضم ثلاثين فرداً ارتبطوا –في مشروعهم الإجرامي– مع شبكات أخرى أسهمت معهم بدول الجوار.

وأكد مكتب النائب العام، أنه ترتَّب عن الإجراءات إثبات ارتكاب المقبوض عليه جريمة خطف أربعة عشر وافداً مارس عليهم أساليب التعذيب والمعاملة القاسية والمهينة واللا إنسانية؛ لغرض حَمْلِ ذويهم –تحت وطأة مشاهدة التسجيلات المرئية التي توثق مشاهد التعذيب– على دفع فدية.

وأشار المكتب إلى أن المحقق انتهى إلى الأمر بحبس المتهم؛ وقرَّر ملاحقة بقية أفراد التنظيم.

إقرأ أيضا: 

جزيرتا كريت وجافدوس اليونانية تشهدان ارتفاعًا في قوارب المهاجرين من ليبيا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى