اخبارالاولىالرئيسية

النيابة العامة تأمر بحبس المتهمين في واقعة حريق مخزن شركة الأعمال الكهربائية في جنوب بطرابلس

وال-

أكد مكتب النائب العام أن النيابة العامة حققت في واقعة حريق مخزن شركة الأعمال الكهربائية في جنوب بطرابلس التي حدثت ضمن نطاق اختصاص محكمة استئناف جنوب طرابلس.

وأوضح المكتب الإعلامي لمكتب النائب العام أن البحث تطلب انتقال المحقق إلى موقع الحادثة لمعاينة الموجودات التالفة وتسجيل مبلغ الأضرار المادي، وبحث سبب نشوء الحريق، وتبين أن الحريق وقع عمدا لمحاولة إخفاء وقائع اختلاس متهم فيها مسؤولي الشؤون الإدارية والتجارية والمخازن والأمن والسلامة؛ واثنين من القائمين بأعمال الحراسة بالشركة  .

وخلصت النيابة إلى أن الحريق نتج عن وضع مواد قابلة للاشتعال في محل وجود معدات إنتاج ونقل الطاقة الكهربائية، إذ أن إيصال تلك المواد بمصدر حراري أدى إلى نشوب الحريق في المخزن الذي يحوي جزءاً من مكونات معدات كهربائية قدرت خسائرها بنحو 179 مليون يورو، مشيرا إلى تعمد إضرام النار الذي سبقه واقعات اختلاس بعض من مواد المخزن.

وطالت التحقيقات مسؤولي الشؤون الإدارية والتجارية والمخازن والأمن والسلامة واثنين من القائمين بأعمال الحراسة؛ وانتهت النيابة العامة إلى حبسهم جميعا على ذمة القضية، ووجهت جهات إنفاذ القانون بضبط المشتبه بضلوعهم في إضرام النار وإحضارهم، وكذلك إحضار رئيس مجلس إدارة الشركة الغائب عن التحقيقات.

إقرأ أكثر: 

حريق ضخم في شركة للأعمال الكهربائية بالعاصمة طرابلس

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى