اخبارالرئيسيةليبيا

النقابة العامة للعاملين بالمنطقة الحرة مصراتة تحمل الحكومة تبعات قرارها القاضي بتشكيل مجلس أمناء المنطقة الحرة وتطالبها بسحبه

وال-

حملت النقابة العامة للعاملين بالمنطقة الحرة مصراتة حكومة الوحدة الوطنية تبعات قرارها القاضي بتشكيل مجلس أمناء المنطقة الحرة، وطالبتها بسحب القرار فورا .

وعبرت النقابة في بيان أصدرته ظهر الخميس (07 ديسمبر 2023م) عن خشيتها من وجود شبهات تحوم حول خلفيات قرار رئيس حكومة الوحدة الوطنية القاضي بتشكيل مجلس أمناء المنطقة الحرة والذي نشرته منصة حكومتنا بتاريخ السادس من الشهر الجاري.

وقالت النقابة في بيانها إن ما قامت به الحكومة من تكبيل لنشاط المنطقة الحرة وتجميد النجاح التي حققته المنطقة يعتبر سابقة خطيرة تمس الاقتصاد الوطني وجوهر عمل المنطقة الحرة ومستقبلها.

وحسب ما جاء في البيان فأن النقابة لن تسمح بتمرير أي مشاريع مشبوهة لتشغيل المنطقة الحرة مصراتة من جهات أجنبية خاصة.

من جانبه أكد رئيس النقابة العامة للعاملين بالمنطقة الحرة مصراتة خالد أبوزيد في تصريح خاص لمراسل وكالة الأنباء الليبية بمصراتة أن هذا البيان يعتبر بمثابة التحذير الأخير لحكومة الوحدة الوطنية لسحب قرارها المعني بتشكيل مجلس أمناء المنطقة الحرة وإلا فإننا نحمل الحكومة تبعات أي ردة فعل تجاه ما قامت به من أفعال تضر المنطقة الحرة والعاملين بها.

كما أكد أبوزيد أن رجال مدينة مصراتة لن يفرطوا في أي شبر من بلادهم التي دافعوا عليها أمام كل الطامعين وأنهم سيقفون سدا منيعا أمام محاولات المساس بالمنطقة الحرة أو بيعها .

وأوضح رئيس النقابة أنه في حال عدم الاستجابة لمطالب النقابة وبيانها الأخير فإن التصعيد سيشمل إيقاف العمل بشكل نهائي في المنطقة الحرة إلى حين التأكد من سحب القرار وإلغائه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى