اخبارالاولىالرئيسية

النجار ينفي علمه بتاريخ وصول لقاحات كورونا إلى ليبيا ويحذر المسؤولين عنها من تفاقهم الوضع الوبائي

الناس-

دعا الدكتور بدر الدين النجار رئيس المركز الوطني لمكافحة الأمراض إلى مضاعفة الجهود للحصول على الكميات المطلوبة من التطعيمات لفيروس كورونا المستجد، بهدف تطعيم الفئات الأكثر عرضة للمرض، ككبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة

وفي تصريح إعلامي له نشر على صفحة المركز الرئيسية الأربعاء (10 فبراير 2021م) أوضح النجار بأنه لا يوجد حتى الآن تاريخ لوصول التطعيمات إلى ليبيا.

 

وأشار مدير المركز الوطني إلى أن توريد التطعيمات من الخارج تتولاه اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة المرض، بالتنسيق مع اللجنة العليا للتطعيمات.

ونقل عن مسؤول لجنة التطعيمات أن نهاية شهر فبراير أو بداية مارس ستشهد وصول ثلاثمائة إلى أربعمائة ألف جرعة من اللقاحات، “وسيقتصر إعطاؤها للكوادر الطبية والطبية المساعدة التي تشتغل في مراكز العزل والفلترة والمراكز التي تشتغل في مكافحة كورونا”.

 

واعرب النجار عن قلقله من ارتفاع عدد الوفيات في ليبيا، وتزايد عدد الإصابات، متخوفا من تفاقم الوضع الوبائي، قبل أن يتم تفعيل الإجراءات على الأرض لتسريع توريد اللقاحات.

يشار إلى أن إجمالي الإصابات في ليبيا تجاوز (125) ألف مصابا، وقد انخفض عدد الإصابات النشطة إلى أقل من (17) ألفا بعد أن كان تجاوز (30) ألفا، كما أن عدد الوفيات بلغ ألفي حالة معلن عنها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى