اخبارالاولىالرئيسية

النائب العام يأمر بإفراج مشروط عن نزلاء بسجن الكويفية ببنغازي

وال-

أمر النائب العام بالإفراج المشروط عن 13 نزيلا بمؤسسة الإصلاح والتأهيل الكويفية ببنغازي، بهدف خفض مستوى الاكتظاظ وإعادة إدماجهم في المجتمع.

وقال مكتب النائب العام في بيان، إن النيابة العامة عمدت إلى معالجة السلبيات التي سجلها المفتشون في تقريرهم المتعلق بتقييم مدى استجابة مؤسسة الإصلاح والتأهيل الكويفية الرئيسية للمعايير والضوابط المقررة.

وأضاف البيان، أن النيابة حاولت معالجة مشكلة اكتظاظ النزلاء في مؤسسات الإصلاح والتأهيل، والحد من آثارها على النزلاء والقائمين على المؤسسة، لذلك، اعتمد نظام النائب العام الإفراج تحت شرط بهدف خفض مستوى الاكتظاظ وإعادة الإدماج في المجتمع، حيث باشر إجراءات تقييم حالة المحكوم عليهم كافة، ومدى توافر ضوابط الإفراج تحت شرط، من حيث المدة والسلوك وغياب الخطورة على الأمن العام.

وأوضح البيان أن نتائج فحص ملفات نزلاء مؤسسة الإصلاح والتأهيل الكويفية إلى توافر شروط الإفراج تحت شرط في 13 محكومًا، اعتمد النائب العام قرار الإفراج عنهم.

وفي 14 فبراير الماضي، أعلن مكتب النائب العام نتائج تفتيش لجنة مشكلة بقرار رقم 10 لسنة 2022 لفحص مدى استجابة مؤسسة الإصلاح والتأهيل الكويفية المعايير والضوابط المرعية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى