اخبارالاولىالرئيسية

المنفي يعلن أن ليبيا تعمل على التخفيف من معاناة الدول الإفريقية الحبيسة بتسهيل تجارة العبور

وال-

أعلن رئيس المجلس الرئاسي “محمد المنفي” أن ليبيا تعمل على التخفيف من معاناة الدول الحبيسة في إفريقيا، بتسهيل تجارة العبور رغم ما تمر به من ظروف استثنائية.

ودعا “المنفي” في كلمة له الأحد (05 مارس 2023م) في -مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بالبلدان الأقل نمواً المنعقد في العاصمة القطرية- إلى تقديم المساعدة إلى دول المصدر والعبور في إفريقيا، لتشجيع المهاجرين على البقاء في بلدانهم بإقامة مشاريع تنموية حقيقية .

وقال إن ليبيا التي تدرك أن أقل البلدان نموا قادرة على صناعة مستقبل زاهر لشعوبها رغم التحديات والعراقيل التي تواجهها تدعم برنامج عمل الدوحة للعقد 2022-2031، الذي يركز على إيجاد جيل جديد تجاه أقل البلدان نمواً، وتؤكد مجددا التزامها بالمبادئ السامية التي ترعاها الأمم المتحدة في هذا الشأن .

وشدد “المنفي” على حق الدول الأقل نمو في امتلاك المعرفة والتقنية وجسرِ الفجوة العلمية، داعيا المجتمع الدولي إلى إعطاء الأولوية للدعم المقدم لتنفيذ مخرجات خطة عمل الدوحة وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، وإلى إنشاء صندوق عالمي للطوارئ يساهم فيه كل دول العالم لمواجهة الأوبئة والكوارث الطبيعية وآثار الحروب، وضمان وصول الدواء والغذاء إلى الجميع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى