اخبارالاولىالرئيسية

المنفي يؤكد أن أحد أهم أولويات المجلس الرئاسي في ليبيا تثبيت وقف إطلاق النار

وال-

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي أن أحد أهم أولويات المجلس في ليبيا هي تثبيت وقف إطلاق النار، بالتعاون مع اللجنة العسكرية (5+5) والبعثة الأممية، وإزالة كل المظاهر التي تحد من حركة وتنقل الليبيين في جميع ربوع البلاد.

وقال المنفي في كلمة له أمام أعمال الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية الروسية في سان بطرسبورغ إن المجلس يطمح أن تضمن القيادة الروسية والقادة الأفارقة والأطراف الأخرى خروج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا، دون قيد أو شرط، وفي أسرع وقت ممكن.

وتابع المنفي أن المجلس يولي أهمية لتوحيد المؤسسات وعلى رأسها المؤسسة العسكرية، ومباشرة العمل على تأسيس قوة مشتركة بين كافة مكونات القوات المسلحة.

وأضاف أن المجلس الرئاسي يواصل قيادة عملية المصالحة الوطنية برعاية الاتحاد الأفريقي، بقيادة رئيس جمهورية الكونغو دينيس ساسو انقيسو، وبدعم ومساندة رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فقي، ويواصل مساعيه إلى خلق توافق وطني للتعجيل بإقامة الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وأوضح أن هذه المساعي والجهود تعززت بقيادة المجلس الرئاسي بالتوصل لاتفاق بين كافة الأطراف على إدارة الإنفاق العام في ليبيا.

وعبر رئيس المجلس الرئاسي عن القلق حول التطورات الأخيرة في النيجر، مذكرا بأن مقررات الاتحاد الأفريقي ذات الصلة، تعتبر مثل هذه التدخلات التي تستهدف إسقاط السلطة الشرعية بوسائل غير دستورية مرفوضة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى