اخبارالاولىالرئيسية

المركز الوطني للصحة الحيوانية يحذر من تفشي مرض الجلد العقدي والحمى القلاعية

وال

حذر المركز الوطني للصحة الحيوانية من تفشي مرضي “الجلد العقدي” و”الحمى القلاعية” الخطيرين على الثروة الحيوانية.

ودعا المركز في بيان له كل القطاعات المسؤولة على تعزيز قدرة السلطات البيطرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتوفير الإمكانيات المطلوبة للحد من انتشار مرض الجلد العقدي في المناطق المتأثرة.

وأكد المركز على ضرورة توفير إمكانيات المكافحة الكافية والفورية من خلال توفير اللقاحات والأدوية الضرورية وتعزيز الرقابة الصحية على الحيوانات المصابة والمشتبه بإصابتها، بالإضافة إلى تعزيز التوعية والتثقيف بين المزارعين وأصحاب الحيوانات حول أهمية الإبلاغ الفوري عن أي حالات مشتبه بها.

كما أكد على ضرورة أن تأخذ كل الأطراف المعنية هذا التحذير على محمل الجد وتعمل على تكثيف الجهود والتعاون المشترك لتفادي تحول الوضع إلى كارثة تؤثر على القطاع الزراعي والمجتمع بشكل عام.

وأوضح المركز أن مرض الجلد العقدي من الأمراض الوبائية التي تشكل تهديدًا كبيرًا على صحة الحيوانات واقتصاد الدولة، وبالمثل مرضى الحمى القلاعية الذي يؤثر على الماشية خاصة في موسم ازدياد طلب اللحوم في شهر رمضان وعيد الأضحى، محذرًا من عواقب اقتصادية وخيمة ممثلة في زيادة الأسعار.

وكان جهاز الشرطة الزراعية قد أعلن أمس الأحد، نفوق 270 رأسًا من حملان الغنم لأربعة مربين في ترهونة؛ وذلك بسبب إصابة الحملان بمرض الحمى القلاعية.

إقرأ المزيد:

الشرطة الزراعية ترهونة تعلن نفوق اغنام بمنطقة سيدي الصيد بسبب الحمى القلاعية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى