اخباراقتصادالرئيسية

المركزي الليبي يعد بتوفر السيولة بشكل منتظم في كل المصارف الليبية بدءا من اليوم

الكبير: الشروع في الإيداع النقدي للشركات المتحصلة على الاعتمادات

المركزي الليبي يعد بتوفر السيولة بشكل منتظم في كل المصارف الليبية بدءا من اليوم

 

 

(الناس)- قال محافظ مصرف ليبيا المركزي “الصديق الكبير، إنه سيشرع اعتبار من اليوم الاثنين (29 يناير 2018) في الإيداع النقدي لكل الشركات المتحصلة على الاعتمادات، وستتوفر السيولة بشكل منتظم في جميع المصارف.

 

وبخصوص شركات الصرافة قال “الكبير” في مؤتمر صحفي عقده  في طرابلس إنها ستباشر أعمالها عن قريب، موضحا أن سعر الدولار الأمريكي سيكون أقل من سعر السوق السوداء.

 

وجاءت تصريحات الكبير قبل من من إعلان البرلمان عن أداء المحافظ الجديد “محمد الشكري” لليمين القانونية ليصبح محافظا بديلا للكبير- حسب زعمهم، الأمر الذي لازال محل جدل.

 

وأضاف الكبير في مؤتمره بأن “مصرف ليبيا المركزي يبذل أقصى جهده للتحكم في سعر الصرف، وأن بوادر هذا الجهد بارزة للجميع” .

موضحا أن “الظروف القاهرة التي كانت مسيطرة السنوات الماضية قد بدأت في الانفراج، وأن ارتفاع إنتاج النفط وارتفاع سعره كان عاملا مهما” محييا المؤسسة الوطنية للنفط على الجهد الرائع حسب وصفه.

وشكر المحافظ كذلك موظفي المصرف المركزي والقانونيين ووزارة الخارجية والمجلس الرئاسي، على جهود بذلوها في استرجاع كمية من العملة الصعبة للأصول الليبية في الخارج إلى المصرف المركزي في ليبيا.

 

وقال الكبير إن “التعاون وبداية التئام مصرف ليبيا المركزي طرابلس والبيضاء هو الأمر الذي تمت به السيطرة على الطباعة العشوائية للدينار مما أدى إلى تعافي ملحوظ في الدينار الليبي”.

وأضاف: “العمل مستمر والأمل كبير في أن يتعاون الليبيون في الحفاظ على الجهود المبذولة وتنميتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى