اخبارالرئيسيةعربي ودولي

الكونجرس الأمريكي يبحث في تحذيرات الخبراء حول قدرات الذكاء الاصطناعي في تطوير الأسلحة البيولوجية

وال-

شهدت جلسة استماع بالكونجرس الأمريكي تحذيرا ت من قبل خبراء الذكاء الاصطناعي بأن هذه التكنولوجيا يمكن أن تستخدم في تطوير الأسلحة البيولوجية وتصل بها إلى “الأيدي الخطأ”.

وقال “داريو أمودى”، الرئيس التنفيذي لشركة أنثروبيك، وهي شركة لسلامة وأبحاث الذكاء الاصطناعي، أمام جلسة بمجلس الشيوخ الأمريكي أن الذكاء الاصطناعي يمكن في غضون سنوات قليلة أن يقدم لأطراف شريرة حول العالم قدرات تنفيذ هجمات بأسلحة بيولوجية.

وتابع قائلا إنه على مدار الأشهر الستة الأخيرة، فإن أنثروبك، وبالتعاون مع خبراء عالمين في الأمن البيولوجي، قاموا بإجراء دراسة مكثفة على إمكانات الذكاء الاصطناعي في المساهمة في الاستخدام الخاطئ للبيولوجي.  وأشار إلى أنه في الوقت الراهن، فإن بعض الخطوات المؤكدة في إنتاج الاسلحة البيولوجية على معرفة لا يمكن العثور عليها على جوجل أو في الكتب الدراسية، وتتطلب مستوى عال من الخبرة المتخصصة، وهذا أحد الأشياء التي تجعلنا حاليا في أمان من تلك الهجمات.

أمودى أوضح أن احتمال أن يساعد الذكاء الاصطناعي الناس في تطوير وتسليم هذه الأسلحة خطر متوسط المدى تعمل شركته على مواجهته اليوم.

ويطالب العلماء بضرورة وضع تشريعات خاصة في جميع دول العالم تتعلق بتقنيات واستخدام الذكاء الاصطناعي حتى يمكن جعل هذه التقنيات آمنة على البشر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى