اخبارالاولىالرئيسية

الطرابلسي يكشف عن ترحيل (10) آلاف مهاجر غير شرعي خلال العام الماضي

وال-

كشف وزير الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية “عماد الطرابلسي” عن ترحيل أكثر من 10 آلاف مهاجرا غير شرعي خلال العام الماضي من الأراضي الليبية، مشددا على أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية باتت هاجسا يؤرق ليبيا ودول البحر المتوسط، وزادت بشكل ملحوظ في ظل غياب خطة لمعالجتها، مطالبا باستنفار كافة المؤسسات الأمنية والسياسية والعسكرية في ليبيا للحد من خطورة تدفق المهاجرين .

وجاءت تصريحات الطرابلسي خلال الجلسة التي نظمتها الاثنين (04 مارس 2024م) وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، حول رؤيتها لتعزيز أمن وإدارة الحدود المتكاملة للحد من الهجرة غير الشرعية، تحت شعار (الحلول الأمثل لإدارة الحدود من أجل مستقبل أفضل) .

وقال الطرابلسي: أنه بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة، تم ترحيل (10) آلاف و(69) مهاجرا غير شرعي من ليبيا خلال العام الماضي، مشيرا إلى أنه بتطبيق العديد من الإجراءات النظامية سوف يتضاعف هذا العدد خلال العام الجاري .

ولفت وزير الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية إلى النتائج الإيجابية التي حققتها الحملات الأمنية لضبط عصابات تهريب البشر، بعد تأمين الحدود ومنع زيادة أعداد المهاجرين غير الشرعيين.

وعن تنظيم آلية إقامة العمالة الوافدة، قال أن حكومة الوحدة الوطنية شكلت لجنة من وزارتي الداخلية والعمل لهذا الغرض، كما منحت الإقامة لنحو (400) ألف عامل من عدة جنسيات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى