اخبارالاولىالرئيسية

السراج يبحث مع أردوغان سبل تنمية العلاقات الثنائية بين ليبيا وتركيا

بعد يوم من اختتام المؤتمر التركي الليبي للتنمية والاستثمار

السراج يبحث مع أردوغان سبل تنمية العلاقات الثنائية بين ليبيا وتركيا

 

(الناس)- بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اسطنبول الاثنين (26 فبراير 2018)  سبل تنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتطرقت المحادثات بشكل خاص إلى التعاون الاقتصادي بين البلدين، حيث أكد السيد السراج على أهمية عودة الشركات التركية للمساعدة في تنشيط الاقتصاد وإعادة الإعمار في ليبيا.

وكان السراج وصل مساء الأحد إلى تركيا في زيارة عمل قصيرة.

 

وجدد الرئيس التركي دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني مشيداً بما يبذله السراج من جهود لتحقيق الاستقرار في ليبيا مؤكداً دعم تركيا للمسار الديمقراطي في البلاد.

وخلال حديثه عن مستجدات الوضع السياسي أكد “السراج” على تطلع الليبيين لبناء دولة مدنية ديمقراطية، موضحاً بأن الطريق إلى هذه الدولة المنشودة يأتي عبر المصالحة الوطنية الشاملة، والالتزام بالاستحقاق الدستوري وإجراء انتخابات قبل نهاية العام ليقول الشعب كلمته وينهي المراحل الانتقالية ويختار وفق إرادته الحرة من يقود البلاد.

ورحب الجانبان بما أسفر عنه المؤتمر التركي الليبي للتنمية والاستثمار الذي اختتم أعماله في إسطنبول مساء أمس الأحد وتم خلاله مناقشة دور الشركات التركية في الإعمار والاستثمار ومعالجة العوائق وآليات تطوير التعاون في مختلف المجالات.
وأكد الرئيس التركي على استعداد بلاده للمساهمة في مجالات الاستثمار والتنمية في ليبيا وتوفير ما يطلب منها في هذا الشأن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى