اخباراقتصادالرئيسية

الرقابة الإدارية تشترط عدم ازدواج الجنسية في عضوية إدارة المحافظ الاستثمارية

طلبت السيرة الذاتية لتمكينهم من مهامهم

الرقابة الإدارية تشترط عدم ازدواج الجنسية في عضوية إدارة المحافظ الاستثمارية

(الناس)- اشترطت هيئة الرقابة الإدارية على أعضاء مجالس إدارة المحافظ الاستثمارية تقديم سيرتهم الذاتية وإقرارهم بعدم ازدواجية الجنسية لإتمام التسليم والاستلام بينهم وبين سابقيهم.

 

وخاطبت الرقابة الخميس (28 ديسمبر 2017) رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار والشركة الليبية للاستثمارات الخارجية، والمحفظة الاستثمارية طويلة المدى، حيث كانت قد طلبت فيها تأجيل عملية الاستلام والتسليم.

 

وأفادت الهيئة أنها لاترى مانعا من إتمام عملية التسليم والاستلام بعد أن أفادها رئيس مجلس إدارة المؤسسة بمباشرة أعمال مجالس إدارة الشركات والمحافظ التابعة وعقد اجتماعها الأول من المقرات الرئيسية بالعاصمة طرابلس. لكن بشرط: “أن تحال إلينا السيرة الذاتية للمعنيين بالقرارات المشار إليها وجنسياتهم، وتقديم إقرارات بعدم ازدواج الجنسية، وفقا لمنشور الهيئة رقم (10) لسنة 2017، واستمرار عقد الاجتماعات وتسيير المهام المكلفين بها من مدينة طرابلس”.

 

يشار إلى أن الرقابة الإدارية في ليبيا أهابت في الثالث من ديسمبر الجاري بكافة الوزارات والهيئات والمؤسسات والشركات العامة والمصالح والأجهزة وما في حكمها بعدم السماح بمزاولة أية وظائف قيادية عليا بملاكات الوحدات الإدارية من أشخاص يحملون جنسية أخرى غير الجنسية الليبية “باعتبارهم فاقدين للجنسية الليبية بموجب أحكام القانون” -تقول الرقابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى