اخبارالاولىالرئيسية

الدبيبة يرحب ببيان مجلس الأمن بخصوص ليبيا ويجدد الدعوة إلى ضرورة إجراء الانتخابات في أقرب وقت

وال-

رحب رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة” بالبيان الصادر عن أعضاء مجلس الأمن الدولي بشأن ليبيا، والداعي إلى ضرورة إجراء الانتخابات العامة في أقرب وقت ممكن.

وقال “الدبيبة” الأربعاء (28 فبراير 2024م) عبر صفحته على الفيسبوك: “إن موقف مجلس الأمن المعلن في البيان هو ما دعونا إليه مراراً وتكراراً لاتفاقه مع رؤيتنا للحل السياسي في ليبيا القائمة على طي المراحل الانتقالية الطويلة، التي عانتها بلادنا وشعبنا، عبر عملية انتخابية نزيهة وشفافة تقوم على أسس دستورية وقانونية عادلة”.

وأضاف رئيس الحكومة قائلاً: “إن هذا دعانا أيضاً إلى قبول دعوة المبعوث الخاص إلى ليبيا لطاولة الحوار الخماسي وسرعة الاستجابة لها، لذا ننتهز مناسبة إصدار هذا البيان، لنجدد دعوة جميع الأطراف للجلوس إلى طاولة الحوار لتدشين مرحلة الاستقرار الدائم التي يستحقها شعبنا”.

وأمس الثلاثاء جدد أعضاء مجلس الأمن الدولي، التأكيد على “التزامهم القوي بعملية سياسية شاملة يقودها ويملك زمامها الليبيون، وتيِّسرها الأمم المتحدة، تُبنى على القوانين الانتخابية المحدثة التي اتفقت عليها لجنة «6+6»، في إشارة إلى مخرجات اللجنة المشتركة المشكلة من مجلسي النواب والدولة.

واعتبر أعضاء مجلس الأمن في بيان صحفي، أن من شأن تلك المخرجات “أن تُمكن من إجراء انتخابات وطنية رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة وشفافة وشاملة للجميع في عموم ليبيا وفي أقرب وقت ممكن”.

إقرأ المزيد: 

مجلس الأمن يؤكد التزامه القوي بعملية سياسية شاملة في ليبيا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى