اخبارالرئيسيةعيون

الدبيبة يدعو لدعم انتخابات ليبية تفضي “لسلطة شرعية”

عربي 21-

قال رئيس حكومة الوحدة الليبية، عبدالحميد الدبيبة، إن قطار الانتخابات انطلق ولن يتوقف إلا بسلطة شرعية منتخبة، داعيا إلى استمرار التفاعل الشعبي الداعم لإجراء الانتخابات والرافض للتمديد”.

وشكر الدبيبة في تصريح على حسابه بتويتر ما قال إنه “تفاعل شعبي واسع داعم للانتخابات ورافض للتمديد”، عقب ساعات من دخول تشكيلات عسكرية من مدينة مصراته وغيرها من المدن الليبية إلى العاصمة طرابلس دعما للرئيس الحالي لحكومة الوحدة الوطنية.

ووصلت تشكيلات عسكرية من مدينة مصراتة إلى العاصمة الليبية طرابلس السبت، لدعم رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، في أعقاب اختيار البرلمان لفتحي باشاغا خلفا له.
ودخلت قافلة، السبت، مؤلفة من أكثر من 100 مركبة إلى طرابلس، في وقت تشهد فيه العاصمة منذ أيام انتشارا أمنيا مكثفا، وتمركزات في مختلف شوارع المدينة، بالإضافة إلى مرور أرتال عسكرية مدججة بالأسلحة في شوارعها.

ودخلت ليبيا منعطفا جديدا، ينذر بتصاعد الأزمة الراهنة على الأصعدة كافة، في أعقاب اختيار مجلس النواب الليبي فتحي باشاغا، رئيسا جديدا للحكومة، وتأكيد رئيس الوزراء الحالي، عبد الحميد الدبيبة، أنه لن يسلم السلطة إلا إلى حكومة منتخبة.

وصوت مجلس النواب الليبي، برئاسة عقيلة صالح، الخميس، على منح الثقة لباشاغا رئيسا للحكومة، لافتا إلى تلقيه رسالة تزكية من المجلس الأعلى للدولة بهذا الخصوص، لكن عضو مجلس الدولة عبد القادر حويلي، نفى تصريحات “عقيلة”، وأكد لـ”عربي21” أن المجلس لم يختر باشاغا رئيسا للحكومة.

وصرح فتحي باشاغا بأنه “يثق باحترام حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة للمبادئ الديمقراطية والتداول السلمي على السلطة”، إلا أن الأخير ما زال يتمسك باستمرار حكومته، تنفيذا لمخرجات ملتقى الحوار السياسي الذي حدد مدة عمل السلطة التنفيذية الانتقالية بـ18 شهرا، تمتد حتى يونيو 2022، وفق البعثة الأممية في ليبيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى