اخبارالرئيسيةعيون

“الحوار الليبي”: تشكيل “اللجنة الاستشارية” الأسبوع المقبل

عربي 21-

أعلن ملتقى الحوار الليبي السياسي، مخرجات اجتماعه أمس الأربعاء، التي جاء في مقدمتها، الاتفاق على “تشكيل لجنة استشارية من أعضائه الأسبوع المقبل”.

 

وعقد الحوار الليبي جلسة الأربعاء بدعوة من المبعوثة الأممية بالإنابة إلى ليبيا، ستيفاني وليامز، التي استمعت إلى تقرير اللجنة القانونية المنبثقة عنه لوضع مقترحات بخصوص المسار الدستوري والانتخابات.

ومن المزمع أن تضم اللجنة الاستشارية 15 عضوا لحل الانسداد الحاصل حول آلية اختيار السلطة التنفيذية، في حين ألزمت المبعوثة الأعضاء، بتقديم أسماء مقترحة للجنة الاستشارية في غضون يومين فقط، بحسب وسائل إعلام محلية.

وقالت وليامز في الاجتماع: “موعد الانتخابات في 24 ديسمبر 2021، والطريق إلى هذه الانتخابات إنجاز وهدف لن نتراجع عنهما”.

وأضافت: “لا يمكننا الاستمرار في عملية مفتوحة إلى ما لا نهاية. لدينا هدف واضح وهو الانتخابات”، متابعة: “أرى أننا نحتاج إلى تشكيل لجنة استشارية مكونة من 15 مشاركا في ملتقى الحوار، لتساعدنا وتساعدكم في التوصل إلى توافق بشأن هذه القضايا الخلافية‎”.

يشار إلى أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أعلنت في 18 ديسمبر، عن تشكيل لجنة قانونية من أعضاء ملتقى الحوار السياسي، لوضع قانون للانتخابات المقررة في 2021.

واختتمت أعمال الجولة الأولى من الملتقى التي انعقدت بشكل مباشر في تونس، منتصف نوفمبر الماضي، وأعلنت خلالها البعثة الاتفاق على إجراء انتخابات عامة في ديسمبر 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى