اخبارالرئيسيةرياضة

“التومي” يطمئن جماهير الكرة المصغرة بتعافي أغلب أفراد البعثة ويعد بالعودة للملاعب وتشريف ليبيا

الناس-

طمأن كابتن المنتخب الليبي لكرة القدم المصغرة “حسام التومي” جمهور اللعبة والشعب الليبي بأن حالة أفراد البعثة المصابين بالملاريا في تحسن، وأن أغلبهم تعافوا بعد تلقيهم العلاج في إيطاليا.

ونشرت وزارة الصحة مقطع فيديو للاعب المصاب قال فيه إن اثنين من أفراد البعثة لازالوا تحت المتابعة لإصابتهم بكورونا، وأن حالتهم جيدة.

وتوجه بالشكر إلى وزارة الصحة ووزارة الخارجية، والملحق الصحي والقنصلية الليبية بميلانو، وقال إن كل احتياجات البعثة توفرت، ووجه الشكر للجنة الجرحى بروما لوقفة الجميع مع البعثة.

ووعد التومي بعودة قوية للمنتخب ومشاركة مشرفة في كأس العالم بأوكرانيا، مطالبا مسؤولي اللعبة بالوقوف مع المنتخب، الذي قدم مستوى مشرفا في نيجيريا رغم صعوبة الظروف التي مر بها.

وكان المنتخب الليبي للكرة المصغرة شارك في كأس أفريقيا بنيجيريا في الفترة من (07- 17 يوليو المنصرم) وحقق وصافة البطولة خلف المنتخب المصري، لكن ظروف إقامتهم، وضعف الترتيبات، أديا إلى إصابة أغلب أفراد البعثة بمرض الملاريا، وتوفي زميلهم أيمن النقريش أحد نجوم المنتخب في الثامن والعشرين من الشهر بعد عودته إلى ليبيا.

كما شهدت قصة البعثة تطورات دراماتيكية، حين حرم بعض اللاعبين من صعود الطائرة المتوجهة إلى إيطاليا لتلقي العلاج، وصعد آخرون ليسوا من البعثة الأمر الذي أثار شبهة فساد في الحادثة تضاف إلى ماسبقها.

وقد أصدر النائب العام أمرا بإيقاف رئيس اتحاد اللعبة “حسين طويلب” على ذمة التحقيق، كما أصدر وزير الرياضة قرار بتشكيل لجنة للتحقيق في حادثة وفاة اللاعب وإصابة أفراد البعثة الآخرين، وإن كان هناك تقصير قد يطال مسؤولي الرياضة أو الصحة في البلاد، كما أصدر رئيس الحكومة قرارا باعتبار اللاعب “أيمن بن نقريش” شهيد واجب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى