اخبارالرئيسيةعيون

التمديد للمستشارة الأممية ستيفاني وليامز شهراً آخرًا

نوفا-

سوف تبقى المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني ويليامز في منصبها لمدة شهر آخر على الأقل، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.
وعلمت نوفا من مصادر ليبية، في نهاية مباحثات جنيف بين رئيسي مجلس نواب طبرق عقيلة صالح والمجلس الأعلى للدولة خالد المشري تحت رعاية الأمم المتحدة، أنّه تم التمديد لويليامز لمدة شهر آخر.

وقالت ويليامز، في البيان الختامي، “ستظل المساعي الحميدة للأمم المتحدة متاحة لتقديم كل الدعم اللازم للتوصل إلى اتفاق متين يلبي تطلعات الشعب الليبي ويضع حداً لفترة الانتقال الطويلة في البلاد”، مضيفة “بصفتي المستشار الخاص للأمين العام لليبيا، سأكتب الآن تقريرًا كاملاً للأمين العام للأمم المتحدة عن الإجراءات وأقدم توصياتي بشأن الطرق البديلة”.

وكان مجلس الأمن الدولي قد رفض في الأيام الأخيرة تعيين وزير الخارجية الجزائري السابق صبري بوقدوم مبعوثًا جديدًا للأمم المتحدة ورئيسًا لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا. ومن بين البدائل المحتملة لوليامز الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المدير الإنساني السابق في بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وعلمت “نوفا” أنه يجب ألا يكون المبعوث الأممي القادم من دولة عضو في حلف شمال الأطلسي “الناتو” ويجب أن يكون بالضرورة أفريقي الجنسية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى